الدول العربية

#السيسي يصدر قرار جمهوري بالبحث عن البترول واستغلاله فى خليج السويس

نقلت وسائل أعلام مصرية اليوم أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أصدر قرار جمهوريا رقم 159 لسنة 2019، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نبتون إنرجى إيجيبت بى.فى. للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال غرب الأمل البحرية بخليج السويس.

ونقلة وكالة سبوتنيك  للأخبار أن السلطات المصرية ، قد أعلنت عن كشف بترولي جديد بمنطقة امتياز جيسوم البحرية بجنوب خليج السويس بالمياه الضحلة ، بمعدل إنتاج أولى 2000 برميل يوميا من الزيت الخام، وتواجد حوالي 70 مليون برميل زيت خام قابل للاستخراج.

وقالت وزارة البترول المصرية، في بيان لها، “تم تحقيق كشف بترولي (GNN-4) بمنطقة امتياز جيسوم البحرية بجنوب خليج السويس بالمياه الضحلة، بمعدل إنتاج أولي 2000 برميل يوميًا من الزيت الخام، وتشير التقديرات إلى تواجد حوالي 70 مليون برميل زيت خام قابل للاستخراج”.

وأضاف البيان: “تشير هذه النتائج الإيجابية إلى نجاح عمليات البحث والاستكشاف في الحقول الحالية، وأن هناك المزيد من الثروات والموارد البترولية التي لم تكتشف بعد، وأن التكنولوجيات الحديثة والنظريات الجيولوجية المتطورة تسهم في تحقيق هذه الرؤية”.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، أنها تستعد لتوقيع 12 اتفاقية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى