الدول العربية

المغرب يعود إلى توقيت غرينيتش مع نهاية الصيف

قالت الحكومة المغربية ، إنها ‌قررت العودة إلى توقيت غرينيتش مع ​نهاية ⁠هذا الصيف وإلغاء إضافة ‌ساعة للتوقيت ‌الأصلي للبلاد، وذلك استجابة لشكاوى مواطنين اعتبروا أنه يؤثر ‌سلباً في حياتهم.

وقال رئيس الحكومة ⁠المغربية عزيز أخنوش في تصريحات لوسائل إعلام اليوم إن هذا القرار يأتي «استجابة لمطالب المواطنين»، وبعد اجتماعات عقدتها الحكومة.

وأضاف أن ​قرار العودة إلى توقيت غرينيتش جاء «حتى نكون على تلاؤم وتوافق مع متطلبات المواطنين».
وكان المغرب ⁠يعتمد التوقيت الصيفي طوال العام ويستثني فقط شهر رمضان.
وأطلق عدد ​من ‌منظمات المجتمع المدني بالمغرب ‌عريضة إلكترونية في مارس/ آذار الماضي لإلغاء الساعة الإضافية معتبرة ‌إياها «تثقل كاهل المواطنين…وتسبب ‌مشاكل صحية ⁠ونفسية» خاصة بالنسبة ‌للأطفال الذين يضطرون في فصل الشتاء للذهاب إلى المدرسة ⁠في وقت ​مبكر جداً لم تبزغ الشمس فيه بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى