منوعات

رسميا.. آبل تطلق نظام iOS 18 لهواتف آيفون

أطلقت شركة آبل، نظام iOS 18 الجديد بإصداره النهائي لهواتف آيفون لكافة المستخدمين بعد مدة تجريبية قدرها 3 أشهر.

ويمكن تحميل النظام الجديد الآن على هواتف آيفون المتوافقة التي تشمل إصدارات آيفون XR و XS و XS ماكس، بالإضافة إلى الإصدارات الحديثة كهواتف آيفون 11 و 12 و 13 و 14 و 15، وكذلك الإصدارات الرخيصة كالجيل الثاني من هاتف آيفون SE فما أحدث، كما يمكن تحميله على الهواتف المؤهلة للترقية وتشمل كافة إصدارات آيفون التي تعمل حاليا بنظام iOS 17 مؤهلة للترقية إلى نظام iOS 18.

ويتيح نظام iOS 18 العديد من المزايا الجديدة، ومنها جعل الشاشة الرئيسية قابلة للتخصيص على نحو أكبر بالسماح بتحريك الأيقونات في أي مكان على الشاشة وتغيير لون الأيقونات عند التحول إلى الوضع الليلي، وكذلك السماح بتخصيص مركز التحكم.

وأعادت آبل تصميم تطبيق الصور، وأضافت تحسينات جديدة إلى تطبيق الرسائل أهمها دعم رسائل RCS مع هواتف أندرويد، كما تقدم آبل تطبيق باسوورد لإدارة كلمات المرور، وميزة “وضع الألعاب” لتحسين أداء الألعاب، وإمكانية قفل التطبيقات بالمصادقة البيومترية عبر بصمة الإصبع أو تعرف على الوجه، وغيرها من المزايا الأخرى.

يشار إلى أن هذا الإصدار الأولي من نظام iOS 18 لا يضم مزايا الذكاء الاصطناعي من آبل، التي تعرف باسم Apple Intelligence، وستكون متاحة فقط في إصدارات محدودة مع تحديث iOS 18.1 القادم في شهر أكتوبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى