دول العالم

هيئة بريطانية: جنوح ناقلة نفط بعد هجمات متكررة في البحر الأحمر

ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن ناقلة المنتجات النفطية «سونيون»، التي ترفع علم اليونان، جنحت في البحر الأحمر الأربعاء بعد هجمات متكررة تسببت في حريق على متنها، وفقدانها القدرة على الإبحار.

وقالت وزارة الشحن اليونانية وهيئة عمليات التجارة البحرية إن الناقلة تعرضت لهجوم من قاربين صغيرين، واستُهدفت بثلاثة مقذوفات على بُعد 77 ميلا بحريا (142 كيلومترا) غرب ميناء الحديدة باليمن الأربعاء، بحسب وكالة «رويترز».

تبادل لإطلاق النار فترة وجيزة 
وجرى تبادل لإطلاق النار فترة وجيزة من أسلحة صغيرة. وفي تحديث لاحق، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية أن الناقلة أبلغت عن تعرضها لهجوم آخر، مما تسبب في اندلاع حريق على متنها، وفقدانها القدرة على المناورة بسبب عطل في المحركات.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم، البالغ عددهم 25 فردا، الذي يتألف من روسيين اثنين وبقيته من الفلبينيين. وقال مصدر في قطاع الملاحة البحرية إن من المتوقع أن تتمكن السفينة من الإبحار بـ«الاعتماد على وسائلها الخاصة».

وأكدت شركة «دلتا تانكرز»، المشغلة للناقلة، أن السفينة جرفتها الأمواج، ولحقت بها بعض الأضرار. وقالت، في بيان، إن طاقمها يقيم الوضع، ثم سيواصل رحلته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى