دول الخليج

الهلال الأحمر الكويتي ينفذ مشروعا إغاثيا لدعم النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي جنوب قطاع غزة

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مشروعا إغاثيا عاجلا يستهدف دعم آلاف النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد تعرض المنطقة لهجوم إسرائيلي عنيف راح ضحيته مئات القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عن مدير عام مؤسسة «وافا» للتنمية وبناء القدرات في فلسطين، وهي الجهة المنفذة للمشروع، محيسن العطاونة، قوله إن الحملة الإغاثية تشمل توزيع وجبات غذائية وطرود صحية بهدف تلبية احتياجات الآلاف من النازحين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية وصحية صعبة.

وأضاف العطاونة أن المشروع جاء «لدعم صمود النازحين وخاصة المخيمات التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي بمجازره مؤخرا».

ولفت العطاونة إلى أن «المساعدات تشمل تقديم وجبات ساخنة وربطات خبز للنازحين في ظل عدم توفر غاز للطهي، إضافة إلى طرود صحية تشمل جميع المنظفات الصحية الشخصية غير المتوفرة بالمناطق الجنوبية في الفترة الحالية».

وشدد مدير عام مؤسسة «وافا» على أهمية المشروع في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي للشهر العاشر على التوالي، وعدم سماحه بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإغلاقه كل المعابر.

وتشن إسرائيل هجوما جويا وبريا على غزة منذ أكتوبر الماضي، وتعهدت بتدمير حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) بعد أن شن مسلحون من الحركة في السابع من أكتوبر 2023 هجوما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، أغلبهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

فيما أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، إلى مقتل أكثر من 38 ألف شخص في القطاع، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 89 ألف جريح، وأغلب الضحايا نساء وأطفال، وفقا للسلطات الصحية في غزة وتُجرى حاليا مفاوضات لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى