محليات

سمو السيد ذي يزن بن هيثم يفتتح معرض “كومكس”

مسقط – العربي

رعى صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب افتتاح أعمال النسخة الـ 33 لمعرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024، ويهدف إلى تعزيز الاستثمار الرقمي في سلطنة عُمان، بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة محلية وعالمية في المجال التقني. وشهد حفل افتتاح معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024 توقيع عدد من الاتفاقيات بقيمة 60 مليون ريال عُماني، تتعلق بالتحول الرقمي وتطوير البنى التقنية الأساسية ومشروعات جهاز الاستثمار لدعم الاقتصاد الرقمي والاستثمارات الرقمية.

ووضح سعادة الدكتور وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات أن إجمالي الاستثمارات الرقمية في سلطنة عُمان بلغ في عام 2023 نحو 2.5 مليار دولار أمريكي.

وأشار سعادته في كلمته إلى ان البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي يستهدف رفع نسبة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المجلي الإجمالي من 2% إلى 10% بحلول عام 2040 وتحقيق النمو في 8 برامج تنفيذية وهي: الصناعة الرقمية، التحول الرقمي، الفضاء، الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، التجارة الإلكترونية، التكنومالية، صناعة الأمن السيبراني، والبنى الأساسية التقنية.

سعادته: الاتفاقيات والمشروعات المعلنة في كومكس 2024 قيمتها التقديرية أعلى بنسبة 60% عن تلك التي أعلنت في كومكس 2023 وكانت قد تجاوزت 40 مليون ريال عُماني. سعادته: تعمل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على مشروعات ستطلق قريبًا، منها: “النموذج اللغوي العُماني” و”مركز الثورة الصناعية الرابعة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي”، و”البوابة الوطنية الموحدة للخدمات الحكومية”، و”المنطقة التقنية الخاصة للشركات الناشئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى