الدول العربيةالفيديو

تونس : الرئيس يثير ضجة باستشهاده بـ “آية” ليست من القرآن “فيديو”

وكالات – العربي

أثار الرئيس التونسي، قيس سعيّد، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية استشهاده في خطاب ألقاه بعبارة غير موجودة في القرآن، قدمها كما لو كانت آية قرآنية تقول “قل الحق ولو كان على نفسك”.

وأشار سعيّد في خطابه إلى ما يزعم أنه خطة للإسلاميين لاغتياله، وحذرهم “لينتبهوا إلى ما يفعلون، ثم بالنسبة إلى هؤلاء، الذين يتحدثون آناء الليل وأطراف النهار ويتعرضون للأعراض ويكذبون ويقولون إن مرجعيتهم هي الإسلام ليتذكروا قوله سبحانه وتعالى قل الحق ولو كان على نفسك. أين هم من الإسلام؟ ومن مقاصد الإسلام”

وأضاف “إنني وأقول لهم وأعرف ما يدبرون أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين”، وأردف “بالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل أو يفكرون بالاغتيال، يفكرون في القتل ويفكرون في الدماء”.

وتابع “سأنتقل إن مت اليوم أو غدا شهيدا، سأنتقل إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين”.

وتداول نشطاء خطاب سعيد بشي من السخيرة وكثيرا من الاستفهامات حول ما استشهد به حيث غرد احد النشطاء “شوف يا #قيس_سعيّد: الدستور وعجنته عجن فنرجوك ان لا تفعلها مع القرآن الكريم”.

https://twitter.com/ASSADALSHAREEY3/status/1428854773638369280?s=08

وكان سعيّد قد أعلن، في 25 يوليو، إعمال بنود المادة 80 من الدستور التونسي، لإقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، وتجميد عمل البرلمان برئاسة زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، لمدة شهر قابلة للتجديد. وألمح إلى إمكانية تمديد قرار تجميد عمل البرلمان.

وجاءت قرارات سعيّد بعد نحو 5 أشهر من الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد بشأن التعديل الحكومي بين سعيّد، ورئيس الحكومة، هشام المشيشي، المدعوم من حركة النهضة وحزب قلب تونس، اللذين يسيطران على مجلس النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى