منوعات

بالفيديو.. العالم الشهير “ألبرت أينشتاين” يعود لأرض الواقع من جديد

وكالات – العربي

تمكنت شركتا “أفلورثميك” و”يونيك” لإنتاج المحتوى الصوتي من إعادة عالم الفيزياء الشهير الراحل، ألبرت أينشتاين، لأرض الواقع من جديد، عن طريق اختراع مذهل على هيئة نسخة رقمية له تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتعاونت شركتا “أفلورثميك” و”يونيك” من أجل تجميع صوت أينشتاين، وذلك لكي يمنحوا المستخدمين من محبي العلوم الفرصة لطرح أسئلة عليه كما لو كانوا يتفاعلون معه تمامًا على أرض الواقع، بحسب موقع “تيك إكسبلور”.

وأكدت الشركتان أنهما اختارتا أينشتاين تحديدًا بسبب سُمعته الشهيرة، باعتباره عبقريًا حقيقيًا وأيقونة تاريخية للتكنولوجيا، وشخصًا يرغب الكثيرون بمقابلته وطرح العديد من الأسئلة عليه، وفقًا لموقع “سبوتنيك” .

الجدير بالذكر أن شركة “يونيك” قامت بدمج تقنيات عرض الشخصية المرئية مع محرك معرفة حسابي متقدم من أجل جعل هذا النموذج الأولي واقعيًا قدر الإمكان.

وفيما يتعلق بإحياء نبرة تشبه صوت ألبرت أينشتاين الحقيقي، فلم يكن لدى الباحثين سوى القليل من الأدلة، لكنهم رغم ذلك نجحوا في تشكيل نبرة صوت مقاربة لصوته اعتمادًا على السجلات التاريخية، والتي تبين أن أينشتاين كان يتحدث بلكنة ألمانية ثقيلة وببطء وحكمة ولطف وبنبرة عالية.

ونجحت الشركتان في جعل “أينشتاين الرقمي” يرد على سائليه في أسرع وأقصر وقت ممكن، لتقلصا وقت استجابته من 12 إلى 3 ثوان فقط.

وتتوقع شركتا “أفلورثميك” و”يونيك” أن “أينشتاين الرقمي” هو مجرد بداية للإمكانات التفاعلية لمحادثة الذكاء الاصطناعي مع البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى