محليات

‏‎”التربية والتعليم” تمنح مديري عموم المديريات التعليمية بالمحافظات صلاحية تحديد المدارس المطبقة للتعليم عن بعد أو التعليم المدمج

ترأست معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم اليوم اجتماع لجنة تجويد العمل في الحقل التربوي، بحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارة، ومديري عموم المديريات التعليمية وأعضاء اللجنة.

 تم خلال الاجتماع استعراض استعدادات المديريات التعليمية لبدء العام الدراسي 2020/2021 في ضوء القرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19)  بأن يبدأ العام الدراسي لكافة الطلبة والطالبات في الأول من نوفمبر القادم، واعتماد منهج التعليم المدمج لكافة المدارس مع التركيز على تفعيل التعليم عن بعد.

وأعطت معالي الدكتورة الوزيرة المديريات التعليمية في المحافظات الصلاحيات التي تمكنهم من تطبيق التعليم عن بعد بنسبة لا تقل عن 90٪ من مدارس المحافظة، مع تحديد المدارس الأخرى التي يمكن تطبيق التعليم المدمج فيها سواء بنظام الدوام الكامل أو بنظام التناوب الأسبوع لأسبوع.

وأشارت معالي الوزيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن المدارس التي سيكون فيها التعليم المدمج بنظام الحضور الكامل أو بنظام الأسبوع لأسبوع خلال الأسبوع القادم عن طريق المديريات التعليمية.

وأوضحت معالي الوزيرة إلى أن هناك توجها نحو انتظام طلبة الصف الثاني عشر في مدارسهم بنظام أسبوع الأسبوع، أو بنظام الانتظام الكامل حسب الظروف الصحية في الولاية وحسب الصلاحيات الممنوحة لمديري العموم.

كما ستقوم المديريات بتوفير أقراص مدمجة للمدارس التي لا تتوفر بها خدمة الانترنت، متضمنة شروحات ودورسا تعليمية يقدمها معلمون مختصون، علاوة على أنه سيتم بث العديد من الدروس التعليمية من خلال البرنامج التعليمي «درس على الهواء» الذي سيبث عبر قناتي «عمان مباشر» و «عمان الثقافية».

وأكدت معالي الدكتورة الوزيرة على أنه ستكون هناك تغطية إعلامية لجميع محاور بدء العام الدراسي فيما يتعلق بسير العمل في المدارس، وتطبيق المناهج، إلى جانب آليات التقويم التي سيتم اعتمادها في ضوء تطبيق نظامي التعليم المدمج والإلكتروني.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية استمرار التدريب الإلكتروني للهيئات التدريسية في مختلف محافظات السلطنة والانتهاء منه في الموعد المحدد قبل بدء العام الدراسي.

 كما تم التأكيد على جاهزية المنصات التعليمية التي توفرها الوزارة لمختلف المراحل الدراسية، والمحتوى الإلكتروني المتوفر بهذه المنصات، والذي تم الانتهاء من إعداده وتجهيزه بالتنسيق مع المديريات التعليمية في المحافظات.

وفي ختام الاجتماع أكدت معالي الدكتورة الوزيرة على أهمية تضافر الجهود لنجاح هذا العام الاستثنائي، مقدمة شكرها للمعلمين والمعلمات وإدارات المدارس على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية والتي تستوجب الشكر والتقدير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى