محليات

اجتماع موسع بين الصحة واليونسيف حول الاستدامة المالية

مسقط- العربي

استمرارا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة وبالتعاون مع خبراء من منظمة اليونيسيف لإيجاد أفضل الحلول وأحدث الطرق لتعزيز موازنة وزارة الصحة واستكمالا لحلقات العمل السابقة، عقدت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات اجتماعا موسعا بعنوان (بناء التوافق على مخرجات تقرير اليونيسيف لاستدامة التمويل) اليوم (الخميس) بفندق جراند ملنييوم بمسقط وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي – وزير الصحة – وبحضور اصحاب السعادة وعدد من مدراء العموم بوزارة الصحة.

وفي كلمة له اكد معالي وزير الصحة على اهمية وضرورة الانفاق على القطاع الصحي . كما اشاد معاليه بعمل المشاركين والجهود المبذولة فيما يتعلق باستدامة التمويل .

من جانبها قالت الدكتورة حليمة بنت قلم الهنائية – المديرة العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة – ان الاجتماع جاء لمناقشة عدد من المجالات من بينها استعراض تقرير منظمة اليونسيف حول استدامة تمويل القطاع الصحي ، اضافة الى تدارس مواءمة موازنة وزارة الصحة والمؤشرات الصحية ، ومناقشة مجالات تحسين الكفاءة في الوزارة .

وكان خبراء من المنظمة عملوا دراسة تتعلق بمدى مواءمة موازنة وزارة الصحة لمجابهة المتطلبات الصحية في السنوات القادمة، وذلك بتحديد أهم نقاط الضعف في النظام الصحي العماني والذي من شأنه أن يثقل من كاهل موازنة وزارة الصحة، وذلك من خلال طرح أهم المجالات التي يمكن العمل عليها لتحسين الكفاءة.

إن القيام بمثل هذه الدراسات من شأنها الحد أو التقليل من الهدر في موارد الصحة المحدودة والتي تعود بالنتائج المرجوة بالنفع على مقدمي ومستخدمي الخدمات الصحية حاضرا ومستقبلا والذي هو أساس الاستدامة في الخدمات الصحية.

ما يجدر ذكره أن مثل هذه الدراسات من شأنها كذلك أن تعزز من موازنة وزارة الصحة وتحسين جودة النظام الصحي على مختلف مستوياته وبالتالي الرفع من كفاءته على المدى البعيد على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى