رياضة

٩ بطولات خليجية وعربية وقارية وعالمية ضمن أجندة المنتخبات لعام ٢٠٢٣

مسقط – العربي

يختتم المنتخب الوطني للسباحة اليوم معسكره المغلق الداخلي الذي أقيم بحمام السباحة بالمجمع الرياضي بمحافظة البريمي وذلك ضمن برنامج الإعداد للإستحقاقات القادمة.

شارك في المعسكر عدد ١٩ سباحاً من الأعمار السنية ١٣ سنة وما فوق تحت إشراف المدرب أيمن بن حمد الكليبي و أحمد بن خميس الكليبي مع إداري المنتخبات الوطنية أحمد بن حمد السعيدي وأخصائي العلاج الطبيعي منذر بن سعيد البرواني.

وقد شارك في المعسكر السباحين أيمن القاسمي ، عبدالرحمن الكليبي ،نايف القاسمي، ناصر الكندي،مشعل الكليبي،إبراهيم الوهيبي، هلال المعشري، يوسف الشيزاوي ، منتصر الفارسي، محمد الوهيبي،شهاب البطاشي، معاذ الشيباني،سالم الوهيبي،موسى أولاد ثاني، علي الحسني،عادل الرويحي،حمد الحسني،المدثر الحارثي.

ويأتي المعسكر التدريبي الذي بدأ في الأول من فبراير ضمن الخطة والبرنامج العام لإعداد أفراد المنتخبات الوطنية للمشاركات الخارجية لهذا العام ٢٠٢٣ والتي وضع لها معايير رقمية بحيث تتاح الفرصة لكل فرد من عناصر المنتخب الوطني وفي جميع الفئات السنية للمشاركة بعد البرنامج التدريبي المكثف بالمسبح الأولمبي بالمجمع الرياضي بالبريمي مستغلين تواجد السباحين في إجازة مدرسية حيث وضع الجهاز الفني هدف أساسي اعتمدته لجنة المنتخبات الوطنية لهذا المعسكر كان من ضمنه ترفيع الحمل التدريبي العام وتطوير الأداء الفني والرقمي للسباحين.

وسعى الإتحاد العماني للسباحة إلى توفير كل ظروف النجاح للخروج من المعسكر بأكبر فائدة للسباحين كما تم برمجة يومين قياس أثر نهاية المعسكر للوقوف على مستوى السباحين خلال الثلاث أشهر الماضية.

وكان طه بن سليمان الكشري رئيس الإتحاد العماني للسباحة قد التقى بالمنتخب الوطني خلال هذا الأسبوع بالبريمي وشكر الجهاز الفني والإداري والسباحين على التنظيم الجيد للمعسكر مطالباً السباحين بالإستفادة قدر الإمكان من المعسكرات الإعدادية والتحضير الجيد للإستحقاقات القادمة.

كما رحب طه الكشري بإنضمام المدرب العام الجديد للمنتخبات الوطنية الروسي شرشوروف الذي أنضم لمعسكر المنتخب عقب وصوله للسلطنة يوم الأحد الماضي للإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية خلال المرحلة القادمة.

الجدير بالذكر بأن أجندة المنتخبات الوطنية للمشاركات الخارجية تضم (٩ بطولات ) خلال عام ٢٠٢٣ م على مستوى الخليجي والعربي والقاري والعالمي وسيتم تحديد المشاركة فيها بناءً على التقييم الفني للجهاز الفني للمنتخبات الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى