الدول العربية

٢٢ مليون متابع لمشاهير التواصل الاجتماعي بالقاهرة

القاهرة – إسحاق الحارثي

تتواصل فعاليات الملتقى الرابع عشر للإعلام السياحي بإقامة برامج وفعاليات مختلفة حيث غادر المشاركين فى الملتقى الذى يعقد تحت عنوان “مصر تجمعنا” اليوم الأحد ١٩ يونيو الجارى إلى الساحل الشمالى الذى يبعد ٢٥٠ كيلو م٢ عن العاصمة المصرية القاهرة.

وتستمر فعاليات الملتقى غدًا الإثنين ٢٠ يونيو بزيارة للعاصمة الإدارية الجديدة ثم جولة على ضفاف نهر النيل على ظهر إحدى البواخر السياحية.

وقد حرصت اللجنة المنظمة على إثراء الملتقى بزخم متنوع من البرامج التى أعدتها والتى تتضمن زيارات لأهم المدن وأهم المعالم السياحية المصرية إضافة إلى عقد ندوات ونقاشات وحوارات ولقاءات مع المسؤولين.

جدير بالذكر أن الملتقى سيختتم فعالياته يوم الثلاثاء القادم ٢١ يونيو الجارى.

وفي سياق متصل أكد عمرو القاضى الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، أن جمهورية مصر العربية أطلقت عدة حملات ترويجية للسياحة المصرية خلال الأشهر الماضية ووصل عددها إلى 4 حملات ترويجية.

عمرو القاضي

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال فعاليات الملتقى العربي الرابع عشر للإعلام السياحي برعاية الدكتور خالد العناني وزير السياحة الآثار، أن الملتقى العربي للإعلام السياحي يساهم في ترويج القطاع السياحي عالميًا بشكل قوي وفعال وذلك لوجود ممثلي مختلف الصحف العربية والمصرية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن تطوير البنية الأساسية في مصر أدى إلى ترويج السياحة العربية والأجنبية و على ترويج القطاع السياحي داخل مصر .

و بلغ عدد أرقام المتابعين لحسابات مؤثري ومشاهير التواصل الاجتماعي و المنصات الإعلامية المختلفة المشاركين في ملتقى الإعلام السياحي الرابع عشر بالقاهرة ٢٠٢٢م ما يقارب ٢٢ مليون متابعاً على مستوى دول الخليج والدول العربية حيث لاقت تغطية ما يقارب ٤٠ مشاركاً في مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بالبث الحي “٢٢ مليون متابع” لرواد ومشاهير ومؤثري التواصل الاجتماعي العربي توتير والسناب شات وفيس بوك وانستجرام و والتك توك والينكدان .

و تنوعت التغطية منذ وصول المشاركين إلى مطار القاهرة الدولي مروراً بإستقبال الضيوف وتسكينهم في مقر الإقامة وبالجولة الترفيهية التي قاموا بها في مدينة القاهرة ومعالمها الشهيرة، وصولا لإاهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير.

و إرتفعت نسبة التغطية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع حفل الافتتاح الرسمي للملتقى وفقراته المصاحبة.

يذكر أن الملتقى العربي الرابع عشر للإعلام السياحي ٢٠٢٢م والذي تستضيفة جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ١٧ الى ٢٤ يونيو ٢٠٢٢م من تنظيم المركز العربي للإعلام السياحي و بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة المصرية و تشارك به ١٦ دولة عربية، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وملكة البحرين ودولة قطر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية والجمهورية العراقية والجمهورية اليمنية والجمهورية السودانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى