دول الخليج

وفد من فرع الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة يزور (بر جدة) ويستعرض البرامج التحفيزية لتوطين الوظائف

عبد القادر رضوان – جدة

امتداداً للتعاون القائم بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية البر بجدة، قام وفد من فرع الوزارة بزيارة الجمعية حيث التقي مدير إدارة الدعم المؤسسي بالجمعية الأستاذ خالد ضيف الله الزهراني.

وقد قدم الوفد شرحاً عن برامج صندوق تنمية الموارد البشرية ومن ضمنها: برنامج مهارات الخاص بالارتقاء بمستوى الموظفين أو الباحثين عن عمل من خلال التدريب في المهارات العامة والمهارات التخصصية بالشراكة مع الجهات التدريبية المرخصة، وبرنامج (دعم التوظيف) الذي يأتي في إطار حرص الصندوق على تحجيم البطالة من خلال تحفيز القطاع الخاص على توظيف الكوادر الوطنية وتدريبها، عبر دعم رواتب الباحثين والباحثات عن عمل بنسب محددة، ثم برنامج (تمهير) الخاص بتدريب الخريجين من حملة البكالوريوس والدبلوم من خلال تخصيص مكافأة مالية للخريج المتدرب لمدة 6 أشهر.

وقد أبدى الوفد اهتمامه بالسعي لتوظيف الأيتام من أبناء الجمعية حملة الشهادات بما يجسد حرص الوزارة على تمكين هذه الفئة وبناء مستقبلهم والاستفادة من قدراتهم في الحراك التنموي.

وقال مدير إدارة الدعم المؤسسي بالجمعية الأستاذ خالد ضيف الله الزهراني:
“سعدنا اليوم بلقاء وفد فرع الموارد البشرية وبما قدموه من أفكار بناءة لدعم الكوادر البشرية من الموظفين والموظفات عبر حزمة البرامج التحفيزية التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأضاف الزهراني: نحرص بالجمعية على تعزيز التعاون مع فرع الموارد البشرية، وقد سبق أن استفادت الجمعية من برنامج (دعم التوظيف) من خلال استقطاب الموارد البشرية وتوظيفها في مختلف الإدارات حيث يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية دعماً لتمكين تلك الكوادر من الاستقرار الوظيفي بما يعزز مستقبلهم ويساهم في خفض نسبة البطالة في مجتمعنا.

مبيناً أن الجمعية تحرص على رفع جودة أداء العاملين فيها من خلال الدورات المتخصصة بما يحقق التميز في الأداء وفق أفضل التجارب والممارسات العالمية.

وأوضح الزهراني أن الجمعية تستهدف الخريجين من حملة شهادات البكالوريوس والدبلوم بهدف تهيئتهم لسوق العمل والاستفادة من برنامج (تمهير) الذي طرحه صندوق الموارد البشرية.

كما تحرص الجمعية على تدريب منسوبيها عبر برنامج (مهارات) الذي يحظون من خلاله بتحفيز الصندوق ودعمه للحصول على التدريب اللازم بهدف الارتقاء بمستواهم وأدائهم الوظيفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى