الدول العربية

وفاة شخص وإصابة العشرات جراء تسرب غاز الكلور في قنا المصرية

د ب أ – العربي

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الخميس، وفاة شخص وإصابة 62 آخرين، جراء حادث تسرب غاز الكلور في مدينة العمال بمحافظة قنا جنوب القاهرة.

وأعلن محافظ قنا اللواء أشرف الداودي إحالة المسؤولين عن حادث تسرب غاز الكلور في منطقة مدينة العمال إلى النيابة العامة، ووجه المحافظ مسؤولي شركة المياه بضرورة التحقق من إجراءات السلامة لعدم تكرار مثل الحوادث مرة أخرى.

وحسب بيان صدر عن محافظة قنا اليوم الخميس، أعلن المحافظ، خلال تفقده للموقع الذي شهد الحادث،  أن تسريب الغاز حدث بإحدى الاسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال، تمهيداً لنقلها إلى الشركة لتعبئتها .

وأكد أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدى اسطوانات غاز الكلور، انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلي موقع الحادث، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح في السيطرة على التسريب ونقل الأنبوبة إلي خارج المدينة.

ولفت إلى أنه تم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفى قنا العام، بالإضافة إلى انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم، وتم عمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض الأهالي لاستنشاق الغاز.

وأكد المحافظ أن حالة جميع المصابين  مستقرة، موجهاً بضرورة استمرار متابعة الحالات وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى