محليات

وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يناقش مع مجلس الشورى مشروعات الطرق

مسقط – العربي

استضاف مجلس الشورى اليوم معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في جلسة نقاشية حول موضوع المشروعات الاستراتيجية في مجال الطرق.

وقد شهدت الجلسة مناقشات مستفيضة حول أسباب تأخر إنجاز بعض مشروعات الطرق عن المدد المحددة لها في بعض المشروعات، بالإضافة إلى الحديث عن موضوع تضخم الكلف الفعلية لهذه المشروعات ومطالبات متكررة بمراجعة المواصفات الفنية للطرق.

وتُعد هذه الجلسة أولى جلسات المجلس لطلبات المناقشة للفترة الحالية وفق المادة (68) من قانون مجلس عمان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (7/ 2021) ووفقا لما نصت عليه المادة (68) من قانون مجلس عمان.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022م) من الفترة التاسعة للمجلس (2019-2023م)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس.

وطرح أصحاب السعادة أعضاء المجلس عددًا من الأسئلة والاستفسارات على معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تركزت على مقارنة الكلف الفعلية بالتقديرية لأبرز المشروعات الاستراتيجية وعدد وقيمة الأوامر التغييرية ونسبتها لأصل كلفة المشروع، ومقارنات لموعد الإنجاز الفعلي بالمخطط لعدد من المشروعات الاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى