دول العالم

13 قتيلاً بهجمات متبادلة في سلوفيانسك ودونيتسك

د ب أ – العربي

ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الروسي على مدينة “سلوفيانسك”، شرق أوكرانيا إلى 9 أشخاص، بعد أن عثر عمال الإنقاذ على جثة امرأة.

جاء ذلك في تصريحات صادرة عن فيرونيكا باخال، المتحدثة باسم مكتب “خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية” في منطقة “دونيتسك لهيئة البث العامة الأوكرانية (ساسبيلن)، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم” اليوم السبت.

وأضافت باخال “حتى الساعة 23 و50 دقيقة، انتشل عمال الإنقاذ جثة امرأة من تحت أنقاض مبنى سكني في سلوفيانسك ويستمر البحث عن 4 أشخاص آخرين”.

وكانت وكالة الأنباء الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق أن قوات روسية أطلقت 7 صواريخ على الأقل(ربما من طراز إس300) في المدينة أمس، 6 منها أصابت المنطقة السكنية وأصاب صاروخ أراضي حديقة للمناظر الطبيعية”.

وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية أن الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار بـ 34 مبنى سكنياً و20 منزلاً خاصاً ومواد خاصة بالبنية التحتية و12 سيارة.

من جهة اخرى قال أكبر مسؤول عينته روسيا في شرق أوكرانيا إن “4 أشخاص قُتلوا وأصيب 10 آخرون في قصف أوكراني لمنطقة سكنية في بلدة تسيطر عليها روسيا”.

وقال المسؤول دينيس بوشيلين إن طفلة في السابعة من عمرها من بين المصابين في بلدة ياسينوفاتا شمال دونيتسك.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من وقوع القصف أو عدد القتلى. وتبعد ياسينوفاتا نحو 80 كيلومتراً إلى الجنوب من سلوفيانسك التي أصابت صواريخ روسية مباني سكنية فيها، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل بينهم طفل عمره عامان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى