الدول العربية

ارتفاع قتلى الاشتباكات الدائرة في السودان إلى 264

وكالات – العربي

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الأحد، مقتل وإصابة العشرات جراء قصف بالطيران استهدف قواتها بمنطقة كافوري في الخرطوم بحري.

وقالت قوات الدعم السريع، في منشور أوردته بصفحتها بموقع “فيسبوك” اليوم، إنه “مواصلة لنهجها المستمر في عدم الالتزام بالعهود، اخترقت قوات الانقلاب المسنودة بالجماعات المتطرفة الهدنة المعلنة وقامت بضرب قوات الدعم السريع بمنطقة كافوري بالطيران”.

وأضافت “شمل الاعتداء منازل المواطنين الأبرياء، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات”، مشيرة إلى أنها “تدين بشدة هذا المسلك الغادر الذي يتنافى مع الالتزام المعلن بالهدنة ومدتها 72 ساعة”.

فيما أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الأحد، ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 264 حالة وفاة بين المدنيين و1543 حالة إصابة.

وقالت النقابة، في منشور أوردته على صفحتها بموقع “فيسبوك” اليوم، إن الاشتباكات مازالت جارية بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة، وأسفرت عن مزيد من الضحايا يجري حصرهم حتى اللحظة في العاصمة والأقاليم.

وأشارت إلى أنه يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر، لافتة إلى عدم التمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

وكشفت النقابة عن أن أمس السبت شهد سقوط ثماني حالات وفاة بين المدنيين، و89 حـالة إصابة، من بينها العديد من الحالات غير المستقرة، مشيرة إلى زيادة رقعة الاشتباكات خارج الخرطوم.

ويشهد السودان، منذ 15 أبريل (نيسان) الجاري، اشتباكات بين الجيش و”قوات الدعم السريع” في الخرطوم ومدن أخرى، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجوماً على مقار تابعة للآخر، بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلاً منهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى