دول العالم

وزير الدفاع الصيني: تطوير العلاقات مع ايران “أهمية استراتيجية”

د ب أ – العربي

أكد وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو على أهمية علاقات بلاده مع إيران، وقال: “إن تطوير العلاقات مع إيران يحظى باهمية فائقة واستراتيجية بالنسبة للصين”.

وجاءت تصريحات الوزير الصيني خلال لقائه نظيره الإيراني العميد محمد رضا آشتياني، على هامش اجتماع وزراء الدفاع بدول منظمة شنغهاي للتعاون المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة أنباء الجمهورية الإٍسلامية الإيرانية “إرنا”

وشدد لي شانغ فو على أهمية تطوير التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين، متابعاً “أن رؤيتنا بشأن العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية عميقة وطويلة الأمد”، واضاف: أن البلدين ، إيران والصين ، لديهما ثقة استراتيجية متبادلة ويدعوان للاستقلال”.

واوضح أن الصين دعمت دائماً موقف إيران ضد العقوبات الأحادية ، وقال “إننا ندين أي نوع من التدخل في شؤون إيران ونؤمن بوحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ومن جانبه، أكد العميد محمد رضا آشتياني استعداد ايران لتوسيع المناورات والتدريبات المشتركة في المجالات البحرية والبرية والدفاع الجوي كما ونوعا مع الصين.

وأوضح العميد آشتياني أن إيران مستعدة لتعزيز تعاونها الدفاعي والعسكري مع جمهورية الصين الشعبية والأعضاء الآخرين في منظمة شنغهاي للتعاون في إطار الآليات القائمة ، موضحا أن الوضع الإقليمي والدولي آخذ في التغيير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى