الدول العربية

قيس سعيد يستقبل وزير سعودي ويوضح موقف بلاده من المملكة

.

رصد – العربي

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد بقصر قرطاج وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية بالمملكة العربية السعودية، أحمد بن عبد العزيز قطان حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها في جميع المجالات.

وأكد القطان حرص بلاده القوي على مواصلة دعم تونس في كافة المجالات كما نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد إلى رئيس الجمهورية وتمنياتهما له وللشعب التونسي بمزيد من الاستقرار والازدهار حسب ما ذكرته وكالة الأنباء التونسية.

من جانبه أعرب قيس سعيد عن شكره وإمتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، على دعمه القوي لتونس في هذا الظرف السياسي والاقتصادي والصحي الصعب، وحرصه الثابت على مزيد توطيد روابط الأخوة العريقة والمتميزة التي تجمع بين البلدين وترسيخ قيم التآزر والتعاون بين الشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الجمهورية، في ذات السياق، أن الشعب التونسي لن ينسى المواقف المشرفة والمد التضامني النبيل للمملكة العربية السعودية في هذه الظروف الدقيقة، مجددا التأكيد على حرص تونس الراسخ على مزيد الارتقاء بالعلاقات الأخوية المتينة التي تجمعها بالمملكة.

وبين،” أن ما تم إتخاذه من تدابير استثنائية يهدف إلى حماية الدولة التونسية من الانهيار في ظل التأزم غير المسبوق للأوضاع، ووضع حد لخيارات زادت الشعب بؤسا وفقرا وإستباحت قوته وموارده، مشددا على أنه لا مجال للعودة إلى الوراء”.

وتم في أعقاب هذا اللقاء، عقد إجتماع موسع بين وزراء وكبار مسؤولين تونسيين وأعضاء الوفد السعودي، خٌصّص لتدارس سبل التعاون بين البلدين في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى