محليات

وزير الخارجية يشارك في منتدى “قمة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط الصيفية”

العمانيه – العربي

شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية في النسخة الرابعة من منتدى “قمة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط الصيفية” في الجامعة الإيطالية السويسرية في لوغانو بالاتحاد السويسري.

وألقى معالي السيد وزير الخارجية كلمة رئيسية في المنتدى حول مفهوم العدالة الاجتماعية وأهمية تطبيقها في سياق السياسين الخارجية والداخلية من أجل تأمين الرفاهية للجميع، مشيرا إلى أن التلاحم الاجتماعي يصب في مصلحة جميع فئات المجتمع، ويوفر فرصًا مواتية للشباب.

وقد لاقت مشاركة السلطنة الترحيب من قبل حضور متنوع الجنسيات بما في ذلك عدد من الشباب من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المغربية ودولة فلسطين.

ونُوقشت في المنتدى عدد من المواضيع الرئيسية منها قضايا تتعلق بالقضية الفلسطينية، والتحديات التي تواجه أوروبا نتيجة اللاجئين الفارين من مناطق النزاع، والحاجة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة بناء الثقة مع حلفائها الإقليميين.

كما ناقش المنتدى تحديات منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط، وسياق التطوُّرات الحالية في التاريخ العالمي، حيث لاحظ المشاركون أن هذه المنطقة لها تأثير كبير على الديناميكيات الدولية، وعلى أوروبا وأوضاعها السياسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى