محليات

وزير الخارجية: لدينا قناعة قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي

مسقط – العربي

أعرب معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية، أمس الأحد، عن تفاؤله بدفع المفاوضات السياسية في اليمن.

وشدد معاليه خلال مقابلة مع “العربية” على اقتراب استئناف المحادثات السياسية، قائلا: “نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية”.

وأضاف: “لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي”، معتبرًا أن من واجب السلطنة مساعدة اليمن على الاستقرار.

وأكد أن السلطنة تسعى إلى تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية، وأن دور السلطنة في الأزمة هو المساعدة، والحوثيون لم يرفضوا الجهود العمانية.

وأشار إلى وجود تنسيق مستمر وجيد وإيجابي، بحسب وصفه، مع المبعوثين الأميركي والأممي إلى اليمن، وأن هناك تطابقًا في وجهات النظر حول ما يجب فعله، ما يشكل عاملا مساعدًا على حلحلة العقد.

وشدد على أن سياسة السلطنة الداخلية انعكاس لسياستها الخارجية، التي تقوم على التعايش والسلام وحسن الجوار وحل الأزمات والقضايا عبر الوسائل السلمية.

وحول علاقة المملكة العربية والسعودية والسلطنة، قال معاليه بأن المملكة والسلطنة تمثلان ثقلاً وعمقًا استراتيجيًا متبادلا بحكم موقعهما الجغرافي، وباعتبارهما دولتين متجاورتين، مضيفًا أن ما يميز العلاقة بين الطرفين منذ عقود، هو وجود احترام وثقة كبير متبادلة على مستوى القيادة والحكومة والشعبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى