منوعات

معلمة فلسطينية تفوز بجائزة “المعلّم العالمي” لعام 2020م

فازت المعلمة الفلسطينية أسماء مصطفى، من قطاع غزة، بجائزة “المعلّم العالمي” لعام 2020، والممنوحة من مؤسسة “AKS Education Award في الهند.

وبدأت أسماء مهنتها في التدريس في عام 2008، فور حصولها على شهادة البكالوريوس في تخصص “التربية-اللغة الإنجليزية”، وتعمل حالياً معلمةً في مدرسة “حليمة السعدية” الإعدادية للبنات (حكومية) في شمالي قطاع غزة.

وفي حوار لها مع وكالة الأناضول، قالت أسماء إنها تقدّمت للترشح بهذه الجائزة خلال الأشهر الماضية، على أمل أن يتم اختيارها.

وأضافت “ضمن الوثائق التي قدّمتها للترشّح، مجموعة من الشهادات التي تُثبت خبرتي وتُوثّق مشاريعي التعليمية المتنوعة، التي عملت عليها خلال الفترة الماضية”.

وأشارت أسماء إلى أنها “لم تكن واثقة بالفوز”، خاصة وأن حجم المنافسة للحصول على اللقب “كبيرة جدا”.

وتابعت قائلة: “يتقدّم لهذه الجائزة الآلاف سنوياً من جميع دول العالم، بينما العدد الذي يتم اختياره للفوز محدود”.

ولفتت أسماء أن فوزها باللقب هذا العام “برفقة الأكاديمي وأستاذ علم الفيزياء بجامعة الأزهر بغزة، حازم سكيك، يُدلل على قدرة المعلّم الفلسطيني على المنافسة رغم كافة الصعوبات التي يعايشها”.

ومن المقرر أن يتم تسليم الجوائز في حفل سيعقد إلكترونيا ً بسبب انتشار فيروس كورونا، في 22 نوفمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تعد واحدة من أبرز الجوائز المقدّمة في قطاع التعليم على مستوى العالم، حيث يتلقي الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة، آلاف الترشيحات سنوياً، من أكثر من 100 دولة، بحسب وكالة الأناضول.

ووفق الموقع الرسمي للجائزة فإنها تسلط الضوء على “المعلمين المتميّزين من جميع مناطق العالم، كما تظهر مساهمتهم في بناء المجتمع وخدمته، من خلال التدريس المُلهم “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى