محليات

وزارة العمل تدشن برنامج تعزيز المهارات الوظيفية “خبرات” لتدريب 1000 باحث عن عمل

‏‎دشنت وزارة العمل، اليوم، برنامج تعزيز المهارات الوظيفية “خبرات” لعام 2021 لعدد 1000 مترشح من حملة التعليم العام والدبلوم العالي والجامعيين بالشراكة مع البنك الوطني العماني، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ نصر الحوسني وكيل الوزارة للعمل.

ويأتي البرنامج تماشيًا مع ‎رؤية عمان 2040 وانسجامًا مع الهدف الاستراتيجي الثالث لأولوية سوق العمل والتشغيل بإطلاق مجموعة من البرامج الوطنية لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل بهدف تعزيز  وتمكين قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية في مختلف القطاعات، حيث سيتم فتح باب التسجيل قريبًا.

و‏يهدف البرنامج إلى تطوير وتمكين الخريجين من اكتساب الكفاءات الوظيفية في مختلف القطاعات لبناء كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية لتعزيز تنافسهم على المستوى المحلي والعالمي.                                        

‏وقال سعادة السيد سالم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إن البرنامج سيبدأ باستقبال طلبات التسجيل للدفعة الأولى لعام 2021 خلال شهر يناير الجاري، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتنمية القدرات الوطنية، حيث تسعى إلى تمكين الشباب بالمعارف والتجارب والأدوات التي تطور قدراتهم وتـمكنھم من الانتقال إلى الكفاءة العالية والفعالية، وسيعمل البرنامج على تحفيز وتعزيز مهاراتهم لبناء شخصية مستقلة مع التركيز على العمل الجماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى