محليات

وزارة المالية تصدر منشورًا ماليًا بشأن تحصيل الإيرادات الحكومية عن طريق الهواتف الذكية

أصدرت وزارة المالية منشورًا ماليًّا رقم 22 / 2020م بشأن تحصيل الإيرادات الحكومية عن طريق الهواتف الذكية، وجهت فيه كافة الوزارات والوحدات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة إلى الإسراع في الانتهاء من إجراءات التنسيق مع المصارف ومقدمي خدمات المدفوعات، لتطبيق خدمة تحصيل الإيرادات الحكومية عن طريق منظومة الدفع عبر الهاتف النقال باستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية والمحافظ الإلكترونية.

وأشارت إلى أن نسبة العمولة نظير تحصيل الإيرادات الحكومية عبر هذه الخدمة ستكون ( 0.75% ) لكل معاملة، وبحد أقصى مبلغ (1) واحد ريال عماني.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة المالية في سبيل تطوير وتحديث الأنظمة المالية لتسهيل وتسريع إنجاز المعاملات المالية الحكومية، ورفع كفاءة تحصيل الإيرادات، وتنفيذًا للتوجه الحكومي نحو التحول إلى الحكومة الإلكترونية بشكل كامل.

يذكر أن البنك المركزي العماني أصدر في 15 أكتوبر 2019 تعميمًا إلى كافة المصارف العاملة في السلطنة بشأن نظام مقاصة الدفع عبر الهاتف النقال ، وما تم من إجراءات تنفيذية لتدشين خدمة تحصيل الإيرادات الحكومية عن طريق منظومة الدفع عبر الهاتف النقال أو عن طريق رمز الاستجابة السريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى