محليات

وزارة العمل والجمعية العمانية للخدمات النفطية تدشنان مبادرة توطين وظيفة مدير محطة الوقود

‏دشنت ‎وزارة العمل والجمعية العمانية للخدمات النفطية “أوبال”، اليوم، مبادرة توطين وظيفة مدير محطة الوقود، وذلك بحضور وكيل الوزارة لتنمية الموارد البشرية ووكيل الوزارة للعمل ورئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة، والرؤساء التنفيذيين لكل من أوبال وشركة شل العمانية وشركة المها لتسويق المنتجات النفطية وشركة النفط العمانية.

‏وتأتي هذه المبادرة في إطار رؤية وزارة العمل والجمعية العمانية للخدمات النفطية في توطين وتمكين وتطوير هذا القطاع بمخرجات وطنية متمكنة وقادرة على إدارة العمل في هذه المحطات، حيث سيستفيد منها ما يقارب (655) محطة وقود موجودة في السلطنة.

‏وقال سعادة الشيخ نصر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل: “هذا القرار جاء تجسيدًا للتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص لتمكين وتوفير فرص عمل تتناسب مع الباحثين عن عمل، حيث سيوفر القرار أكثر من (655) فرصة عمل من حملة الدبلوم العالي والبكالوريوس في إدارة الأعمال والمجالات ذات الصلة”.

‏وأشاد عبدالرحمن اليحيائي، الرئيس التنفيذي ل “أوبال”، بدور وزارة العمل وتعاونها مع المبادرات المختلفة من القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للباحثين حسب قطاعاتهم، مؤكدًا بأن أوبال ستقوم بإصدار ترخيص إدارة محطة وقود لمدراء المحطات للتأكد من تنفيذ القرار ولرفع جودة خدمات المحطات في السلطنة.

‏ومن جانبه، قال نبهان بن أحمد البطاشي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال السلطنة: “العمانيين أثبتوا نجاحات كثيرة في كثير من القطاعات الحيوية والهامة متى ما وجدوا التمكين والرعاية الكافية حيث وصلت نسب التعمين في بعض هذه القطاعات إلى ما يزيد عن 90%” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى