محليات

وزارة الصحة توقع على اتفاقية مشروع الاستضافة السحابية

مسقط – العربي

وقعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط مع شركة عُمان للبيانات الرقمية (عُمان داتا بارك) اليوم على اتفاقية مشروع الاستضافة السحابية، وذلك بمقر الشركة.

وقّعت الاتفاقية من جانب وزارة الصحة الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعن شركة عُمان للبيانات الرقمية خالد بن ناصر العبري المدير العام للدعم المؤسسي.

وأشارت المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات لتقديم خدمات صحية عالية الجودة وتطويرها.

ونوهت الدكتورة بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة عُمان للبيانات الرقمية لدعم المنصة الإلكترونية التدريبية والإدارية “أثر” التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، حيث توفر المنصة خدمات تدريبية عالية الجودة لتطوير المهارات وتعزيز كفاءة العاملين الصحيين، كما تحسن أساسيات التدريب المهني بتوفير أدوات رقمية ترفع جودة الخدمات الصحية، وتعد المنصة البوابة الرئيسة لموظفي المديرية لمعرفة التحديثات التدريبية وبرامج التطوير المهني وتسهل آلية تقديم البعثات والإجازات الدراسية والمنح التدريبية، وقد أحدث تفعيل المنصة تحولًا نوعيًّا في مجال التدريب والخدمات الإدارية المختلفة.

من جانبه أوضح خالد بن ناصر العبري المدير العام للدعم المؤسسي بشركة عُمان للبيانات الرقمية أن المؤسسة تطور دائمًا الأنظمة الإلكترونية والبرامج في بيئة العمل المختلفة لتتواكب مع التطور العلمي والتقني للحكومة الإلكترونية، وتعد هذه المنصة فرصة ناجحة للتنمية البشرية وتوفر الجهد والمال والوقت للموظف.

وأشار إلى أن الشركة ستوفر الدعم التقني بالاستضافة السحابية للمنصة لمدة عامين، التي بدورها تضمن استمرار عمل المنصة الإلكترونية وتزيد من أمان بياناتها بأعلى نسبة ممكنة، كما تزيد من سرعة الموقع الإلكتروني وتسهم في مرونة التحديث .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى