الصحةمحليات

وزارة الصحة تنفذ برنامج الانعاش القلبي الرئوي

بدأ اليوم (الثلاثاء) بمركز التطوير المهني المستمر  الاساسي المعتمد من جمعية القلب الامريكية الذي تنظمه لثلاثة ايام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة ممثلة بالمركز .
يأتي البرنامج ضمن مساعي المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية لتقديم برامج فعالة ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية ، حيث بادر بعض موظغي المديرية بتحمل تكاليف تدريب وتأهيل مجموعة من العاملين في المستشفى الميداني من فئات طبية وطبية مساعدة للمشاركة من خلال برنامج الانعاش القلبي الرئوي الاساسي. 
البرنامج تم فيه تقسيم المشاركين الى ثلاث مجموعات يتدرب افراد كل مجموعة ليوم من ايام البرنامج الثلاثة ؛ عفلى ايدي مدربين معتمدين من قبل جمعية القلب الامريكية ، وذلك في مهارات الانعاش القلبي الرئوي بعد تشخيص حالة توقف الدورة الدموية.
يذكر بأن المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة قد قامت خلال العام الحالي 2020م بتقديم برامج متنوعة عن طريق برامج التواصل الاجتماعي والمنصات التعليمية للعاملين بالوزارة وذلك تماشيا مع تعليمات اللجنة العليا لمكافحة كورونا من خلال استثمار خبرات موظفي الوزارة لتقليل التكاليف ولاستمرار عملية التطوير المهني والتدريب. وقد قدمت المديرية برامج عدة منها التخطيط المبني على النتائج ، ادارة الضغوطات  خلال الجائحة ، استخدام منصة موودل  للعاملين بالتطوير المهني وكذلك كتابة البحوث.
وضمن خطط المديرية في القريب كذلك تدريب وتأهيل مجموعة اخرى من العاملين في المستشفى الميداني في برامج اخرى منها برنامج الانعاش القلبي الرئوي المتقدم للكبار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى