محليات

وزارة الصحة تدشن تطبيق “شفاء” للهواتف النقالة

مسقط – العربي

ضمن الاحتفال بافتتاح مؤتمر الرعاية الصيدلانية العاشر وتحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي – أمين عام مجلس الوزراء- دشنت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لتقنية المعلومات تطبيق  الملف الشخصي الصحي (شفاء) للهواتف النقالة. 

 يعنى تطبيق (شفاء) بعرض البيانات الصحية للمريض بمختلف المؤسسات الصحية بطريقة سلسة وبسيطة من جميع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، ويعتبر التطبيق نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي للسلطنة وهو منصة خاصة لقطاع الأفراد يقوم بحفظ وتبادل المعلومات الطبية بين المريض والطبيب المعالج.

  يهدف التطبيق إلى توفير سجل صحي شخصي لكل مواطن ومقيم يتم من خلاله الحصول على البيانات الطبية المسجلة في المؤسسات الصحية، توفير خدمات إلكترونية بين المريض والمؤسسات الصحية، توفير منصة لتبادل المعلومات والاستشارات الصحية مع مزودي الخدمات الصحية. تسهل خدمات التطبيق للمواطنين و المقيمين من السماح لمن لديهم ملف طبي مسجل بالرقم المدني للوصول إلى سجلاتهم الطبية عن طريق تفاعلهم مع الخدمات التالية السجلات الطبية، التاريخ الطبي، أفراد العائلة، الأدوية، الفحوصات المخبرية، التحصينات، تقارير الإجراءات، العلامات الحيوية، المستندات، التبرع بالأعضاء، بالإضافة إلى ميزة إظهار العلامات الحيوية، المواعيد المجدولة والتحويلات بين المؤسسات الصحية . 

ويمكن تحميل تطبيق (شفاء) من متاجر التطبيقات المعروفة App Store أو Google play أو Huawei App Gallery مع ضرورة تفعيل الرقم المدني من خلال السجلات الطبية في المؤسسة الصحية. 

جدير بالذكر بأن المديرية العامة لتقنية المعلومات قامت مؤخرا بعقد حلقة عمل تعريفية حول التطبيق ومكوناته استهدفت موظفي الوزارة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى