محليات

وزارة البيئة والشؤون المناخية توضح حول ارتفاع وهج شعلة مصفاة النفط ب #ميناء_الفحل

أصدرت وزارة البيئة والشؤون المناخية توضيحا حول البلاغات الواردة إليها بتاريخ 5 أغسطس حول ارتفاع وهج شعلة حرق الغازات بمصفاة النفط بميناء الفحل.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في توتير بأنها تود توضيح الآتي:

  • استلمت الوزارة إفادة من إدارة المصفاة بتاريخ 23 يوليو الماضي برغبتها في إعادة تشغيل المصفاة في تاريخ 24 يوليو بعد فترة توقف منذ بداية شهر مايو المنصرم.
  • إجراءات إعادة التشغيل تتطلب التشغيل التدريجي لكل وحدة داخل المصفاة حتى يتم الوصول إلى التشغيل الكامل والمستقر لكافة الوحدات، وخلال هذه المدة يتم تصريف الغازات التي لم تتم معالجتها بشكل كلي إلى الشعلة لضمان الحرق الكلي الأمن لها، كالغاز البترولي المسال (غاز الطبخ)، عوضا عن تصريفها إلى الغلاف الجوي بشكل مباشر، مما يتسبب في ارتفاع وهج الشعلة خلال فترة بدء التشغيل بسبب كميات الغازات التي يتم إرسالها إلى الشعلة، ومن المتوقع انخفاض الوهج إلى المستوى الطبيعي خلال أيام بعد استقرار جميع الواحدات داخل المصفاة.
  • الوزارة بدورها على تواصل مستمر مع المختصين في المصفاة لمراقبة الوضع البيئي الناتج من إعادة التشغيل، والذي أظهر تحسنا في الأداء لولا حدوث عطل مفاجئ في وحدة إنتاج البخار يوم الخميس الماضي 5 أغسطس، تسبب في انبعاث أدخنة سوداء كثيفة مع ارتفاع وهج الشعلة.
  • عملت الشركة مباشرة على إصلاح العطل بوحدة إنتاج البخار، وتم إعادة تشغيل الوحدة للوضع الطبيعي.
  • علما بأن جميع الغازات المنبعثة يتم مراقبتها وفق المعايير الآمنة للسلامة والبيئة.

وثمنت الوزارة التواصل المستمر من قبل المواطنين والمقيمين في تقديم الاقتراحات والبلاغات والتي بلا شك تصب في دعم العمل البيئي في السلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى