منوعات

واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك بحلول 8 فبراير المقبل

وكالات – العربي

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب” عن سياسة خصوصية جديدة في التطبيق، ستجبر المستخدمين على مشاركة بعض بياناتهم مع فيسبوك.

ووفقًا لسياسة الخصوصية الجديدة، سيتعين على مستخدمي واتساب السماح لفيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات واتساب بما في ذلك أرقام هواتف المستخدمين ومعلومات عن جهاز الهاتف المحمول وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم وكيفية التفاعل مع الآخرين وغيرها من المعلومات.

وفي حالة عدم موافقة المستخدمين على السياسة الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير المقبل، سيفقدون القدرة على الوصول لتطبيق الواتساب المملوك لشركة فيسبوك.

ويظهر للمستخدمين عند فتح تطبيق واتساب رسالة تنص على “تطبيق واتساب يقوم بتحديث شروطه وسياسة خصوصيته”.

وتتضمن التحديثات الرئيسية مزيدًا من المعلومات بشأن خدمة واتساب، وكيف يمكن للأعمال التجارية استخدام الخدمات المضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة بهم.

كما تنص الرسالة على كيفية المشاركة مع فيسبوك لتقديم عملية التكامل عبر منتجات شركة فيسبوك.

وتنتهي الرسالة بأنه بالضغط على الموافقة ذلك يعني أن المستخدم تقبل الشروط وسياسة الخصوصية الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021.

وفي حال لم يجر الرد بالموافقة لن يستطيع المستخدم بعد يوم 8 فبراير المقبل، استخدام التطبيق.

ونتيجة للتحديثات الجديدة لتطبيق واتساب؛ يشهد تطبيق سيجنال Signal في الوقت الحالي ارتفاعًا في عدد مستخدميه، كما اتجه الكثير من المستخدمين لحذف حساباتهم على واتساب والتحول إلى تطبيق تيليجرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى