محليات

هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة..تطلق الدليل الإرشادي لتسجيلها في منصة إسناد

مسقط-العربي

أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات الدليل الإرشادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتسجيلها في “منصة إسناد” .

وحيث يهدف الدليل إلى إيجاد مرجع إرشادي يسهل على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التعريف بالمنصة، كما يقدم الدليل تفصيلًا شاملًا حول آلية التسجيل في “منصـــة إسناد” التابعة للأمانة العامة لمجلس المناقصات.

وتعد إسناد :منصة إلكترونيـــة لإدارة المناقصـــات والمشـــتريات الحكوميـــة لوحدات الجهاز الإداري للدولة، حيـــث يجري طرح المناقصـــات والمشـــتريات الحكوميـــة والتنافـــس عليهـــا من قبل المسجلين في المنصة وفق أسس ومعايير ممنهجة وعملية شفافة بما يضمن حق التنافس على هذه المناقصات المطروحة.

وقد أشار الدليل إلى مجالات تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأمانة العامة لمجلس المناقصات كالتوريد والمقــاولات العمرانية والصيــانة، ومقاولات الموانئ والطرق والجسور والسكك الحديدية والسدود، وغيرها، إضافة إلى المرفقات المطلوبة للتسجيل، وشروط التسجيل على حسب المجالات مثل: مجال التوريدات والخدمات، ومجال المقاولات، ومجال أعمال الاستشارات.

إضافة إلى ذلك ،بأن الدليل يلخص خطوات لتسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “بمنصة إسناد”، و إيضاحات حول رسوم التســـجيل والتجديد للمؤسســـات الصغيرة والمتوسطة لدى الأمانة العامة مجلس المناقصات لمدة سنتين، ويشير الدليل إلى إعفاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال من رسوم التسجيل عبر “منصة إسناد “للمناقصات الإلكترونية حتى تاريخ 22 أغسطس من العام الجاري.

والجدير بالذكر ،بأن الدليل الإرشادي يأتي تشجيعاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في “منصة إسناد” للمناقصات الإلكترونية وذلك بهدف زيـــادة فـــرص الحصـــول على المناقصــــــــــات والمشـــتريات بالقطـــاعين الحكومـــي والخاص، والإستفادة من فرص الأعمال غيـــر المباشـــرة عـــن طريـــق الشـركات الحاصلة علـــى العقود، واكتساب الخبرات الفنية والإدارية، وتقديـــم عطاءات المناقصات والمشتريات أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى