دول العالم

واشنطن لا تدعم الهجمات داخل روسيا

رويترز – العربي

قال البيت الأبيض إنه لا يدعم الهجمات داخل روسيا، وذلك رداً على سؤال حول هجوم بطائرتين مسيرتين من أوكرانيا ألحق أضراراً بمباني في موسكو في وقت سابق الإثنين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين في مؤتمر صحفي: “بصفة عامة لا ندعم الهجمات داخل روسيا”.

وأعلنت السلطات الروسية، الإثنين، إحباط هجوم بمسيرتين أوكرانيتين، كانت إحداهما تستهدف مقر وزارة الدفاع الروسية في العاصمة موسكو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “في صباح 24 يوليو (تموز)، أحبطت محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة طائرتين مسيرتين على أهداف موجودة على أراضي مدينة موسكو”.

وقالت وكالة “تاس” إن حطام إحدى المسيرتين سقط في كومسومولسكي بروسبكت، قرب وزارة الدفاع الروسية، بينما أصابت الأخرى مركزاً للأعمال في شارع ليخاشيفا، على مقربة من أحد الشوارع الرئيسة في موسكو.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، فجر الإثنين، على تليغرام: “تم الإبلاغ عن غارات شنتها طائرات بلا طيار على مبنيين غير سكنيين. لا يوجد دمار جسيم أو ضحايا. جميع خدمات الطوارئ تعمل في مكان الواقعة”.

وبثت وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء لقطات فيديو لمركز الأعمال تظهر بعض الأضرار في الجزء العلوي من المبنى الكبير، الذي تم إغلاق الطريق المؤدي إليه.

وتحدثت روسيا عن اتخاذ إجراءات انتقامية قاسية ضد أوكرانيا بعد الضربتين اللتين نفذتهما الطائرتين المسيرتين. ووقعت أحدهما قرب مقر وزارة الدفاع الروسية التي وصفت الهجوم بأنه عمل إرهابي وقح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى