محليات

نيابة الأشخرة..تتفرد بإفتتاح ملتقى أجواء الأشخرة الصيفي واكتشاف كنوزها

جعلان بني بوعلي _العربي

أقيم مساء يوم الأربعاء بتاريخ ٢٠٢٣/٧/٥ م في نيابة الأشخرة التابعة لولاية جعلان بني بوعلي حفل انطلاق فعاليات (ملتقى أجواء الأشخرة) بحديقة الأشخرة العامة ، تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وسوف تستمر فعالياته إلى ٢٤ يوليو الجاري .

وحيث قال معالي وزير التراث والسياحة “إن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًّا بالفعاليات السياحية، إيمانًا بأثرها المباشر وغير المباشر في تنشيط الحركة السياحية في الوجهات المستهدفة ودعم جهود الترويج السياحي وتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع سياحية مستقبلية بها، موضحًا في هذا الشأن أنَّ الوزارة عمدت بإحالة إدارة تنظيم الفعاليات السياحية إلى المحافظات من منطلق التوجهات الوطنية في تمكينها مع تقديم الدعم اللازم والشراكة في تنظيمها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

من جانبه قال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية “تسعد المحافظة بإطلاق فعاليات (ملتقى أجواء الأشخرة) الذي يجسد جانبًا من التطلعات لإبراز المقومات التي تتمتع بها المحافظة في العديد من المجالات وخاصة الجانب السياحي، والعمل على استغلال وتوظيف هذه الإمكانيات بطريقة منهجية تضمن تعزيز العائد منها، وتسعى في الوقت ذاته إلى تطويرها واستدامتها”.

وأضاف سعادته أيضاً “يمثل هذا الملتقى باكورة جهود دؤوبة ومساعي حثيثة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الشرقية كنقطة جذب سياحي تستقطب الزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها لما تتميز به من مقومات سياحية وما تشتمل عليه من مفردات جمالية نأمل أن يتمتع بها زائروها”.

وقد اشتمل حفل الافتتاح على لوحة ترحيبية لفرقة شباب الأشخرة وقصيدة شعرية وعرضٍ مرئيٍّ بعنوان “البحر ذكريات لا تنسى” وعرضٍ تعريفيٍّ عما تتميز به ولايات المحافظة من مقومات طبيعية وسياحية، علاوة على ذلك ؛ تكريم الراعي الذهبي وجولة في أركان الملتقى.

والجدير بالذكر، تم افتتاح المحطات السياحية الموحدة في ولاية الكامل والوافي، وفي نيابة رأس الحد بولاية صور التي تتضمن عددًا من الخدمات والأنشطة الترفيهية والترويجية تزامنا مع انطلاق فعاليات (ملتقى أجواء الأشخرة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى