رياضة

نهاية البريميرلييج وعودة مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا

متابعة: سلطان البدواوي

في الجولة الأخيرة ضمن الدوري الانجليزي الممتاز والتي اتسمت بالإثارة حقق مانشستر يونايتد فوزًا مهمًا على مضيفه ليستر سيتي بملعب الكينغ باور معقل الذئاب الزرقاء بهدفين مقابل لا شي.

وتأهل الشياطين الحمر بقيادة المدرب سولشاير الى مسابقة دوري ابطال أوروبا بشكل رسمي اذ كان يكفيه التعادل للتأهل مباشرة من امام منافسه المباشر ليستر سيتي.

شهد الشوط الاول سيطرة واضحة لمانشستر يونايتد الذي كان يلعب بأريحية و بدون ضغوط والذي انهى به الشوط الاول بدون أهداف متمكنًا من تسيير مجريات المباراة لصالحه.

وفي الشوط الثاني ارتفع نسق المباراة لتشهد إثارة كبيرة وعودة ليستر سيتي لتشكيل الخطر على مرمى دي خيا لكن لم يتمكن من التسجيل، ونجح بعدها اليونايتد بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة ٧١’ حين احتسب الحكم مارتن اتكينسون ضربة جزاء أكدها الفار وانبرى لها نجم الموسم لليونايتد برونو فيرنانديز، ولم يستطع الذئاب العودة للقاء في ظل تحكم فريق سولشاير بمنتصف الميدان بقيادة نجمه الفرنسي بول بوجبا حتى الدقائق الاخيرة التي أخطأ فيها حارس مرمى ليستر سيتي بمراوغة سيئة خطفها اللاعب خيسي لينغارد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة ٩٨’ مؤكدًا عودة مانشستر يونايتد لدوري الأبطال.

أنهى مانشستر يونايتد ترتيبه في الدوري بالمركز الثالث برصيد ٦٦ نقطة بينما تجمد رصيد ليستر عند ٦٢’ بالمركز الخامس الذي يؤهله الى الدوري الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى