دول العالم
نقل نرجس محمدي حائزة نوبل للسلام إلى مستشفى في طهران

ذكرت مؤسسة تديرها عائلة نرجس محمدي، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام والمسجونة في إيران، اليوم الأحد أنها نقلت إلى مستشفى في العاصمة طهران بعد تعليق عقوبتها بكفالة مالية كبيرة.
وحازت محمدي (54 عاما) الجائزة عام 2023 في أثناء احتجازها بسبب حملتها لتعزيز حقوق المرأة وإلغاء عقوبة الإعدام. وتعرضت لنوبة قلبية قبل أسبوعين.
وطالبت عائلتها بنقلها من زنجان بشمال غرب طهران، حيث تقضي عقوبتها، حتى تتمكن من تلقي رعاية طبية أفضل.



