دول العالم

نقل نرجس محمدي حائزة نوبل للسلام إلى مستشفى في طهران

ذكرت مؤسسة تديرها عائلة نرجس محمدي، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام والمسجونة ​في إيران، اليوم الأحد أنها نقلت إلى مستشفى في ‌العاصمة طهران بعد تعليق عقوبتها بكفالة مالية كبيرة.

وحازت محمدي (54 عاما) الجائزة عام 2023 في أثناء احتجازها بسبب حملتها لتعزيز حقوق المرأة ​وإلغاء عقوبة الإعدام. وتعرضت لنوبة قلبية قبل أسبوعين.

وطالبت عائلتها ​بنقلها من زنجان بشمال غرب طهران، حيث تقضي ⁠عقوبتها، حتى تتمكن من تلقي رعاية طبية أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى