دول العالم

نقل نتانياهو بشكل عاجل إلى المستشفى

وكالات – العربي

نُقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء، اليوم السبت، بشكل عاجل إلى قسم الطوارئ في مستشفى شيبا في تل أبيب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: “بعد شعوره بتوعك، وصل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى غرفة الطوارئ في مستشفى شيبا في تل هشومير”.

ومن جهته، أعلن مكتب نتنياهو، أن الفحوص الأولية له “لم تجد شيئاً غير طبيعي”، بينما يشير التقييم الأولي إلى إصابته بالجفاف.

وأضاف المكتب أن “الأطباء يوصون بمواصلة خضوع نتانياهو لفحوص روتينية”.

وذكرت وسائل إعلام أنه كان على وعي تام، بينما كان في الطريق من مقر إقامته بمدينة قيسارية الساحلية إلى المستشفى.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلاً عن مقربين لنتانياهو، إنه نُقل من منزله في قيصرية (شمال) حيث يقضي عطلة السبت إلى المستشفى.

وكانت آخر مرة أدخل فيها نتانياهو (73 عاماً) المستشفى في نهاية يوم الغفران في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد أن شعر بتوعك أثناء الصلاة في كنيس يهودي.

ووقتها أجرى نتانياهو، الذي كان صائماً (يصوم اليهود منذ غروب الشمس إلى مساء اليوم التالي)، سلسلة من الفحوصات في المستشفى وتقرر أن يمضي الليل في وحدة العناية المركزة وخضع لفحص الأشعة المقطعية في الصباح.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، خضع نتانياهو لفحص معوي استباقي روتيني بالمنظار تم خلاله تخديره جزئياً، وخلال الفحص شغل منصبه بالإنابة وزير الداخلية آنذاك أرييه درعي.

وبحسب الصحيفة، “لم ينشر مكتب رئيس الوزراء أي تقرير عن صحة نتانياهو منذ عام 2016، على الرغم من أنه يتعين عليه ذلك بموجب القانون”.

ونتانياهو هو صاحب أطول فترة بمنصب رئيس الوزراء في إسرائيل وصلت إلى 15 عاماً، منها 12 عاماً متوالية نجح خلالها في تركيز السلطة حول شخصه. وتولت حكومته اليمينية المتطرفة الحالية، وهي مجموعة من الأحزاب الدينية والقومية المتطرفة، السلطة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى