الدول العربية

تكريم بدر الرواس بجائزة الثقافة الرياضية العربية للوفاء بالأردن

متابعة: إسحاق الحارثي

كرم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة سابقاً ورئيس نادي ظفار السابق وعضو اللجنة الاولمبية العمانية بجائزة الثقافة الرياضية العربية للوفاء وذلك في الحفل الكبير الذي نظمته الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يوم أمس الاول ، وتزامناً مع احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بالعيد 61 لميلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وتمنح جائزة الثقافة الرياضية للوفاء إلى مسؤولين قدموا جهدهم في أكثر من موقع وكانوا مثالا يحتذى به في خدمة الرياضة العربية.

كما كرم الإتحاد العربي للثقافة الرياضية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية بجائزة شخصية العام الرياضية 2022 .

وشهد الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات بفندق لاند مارك عمان حضور كوكبة من قيادات ورواد الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية والإعلامية المحلية والعربية، وسط حفاوة كبيرة بالمكرمين والضيوف من مختلف الدول المشاركة.

وتخلل الحفل الذي تولت عرافته ميسون يونس مذيعة قناة الأردن الرياضية التي قامت بنقل الحفل على الهواء مباشرة، عدة كلمات على التوالي لكل من: السيد حسن مسعود رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية والإعلامي المصري أشرف محمود رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية وسيادة اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الإتحادات الرياضية العربية، حيث بارك المتحدثون للفائزون بجوائز نسخة هذا العام، كما أشادوا بالعطاء الذي يقدمونه، مثمنين كذلك النجاح الكبير الذي شهدته احتفالية عمان للمرة الثانية توالياً، وبالدور والجهد الكبير الذي بُذل خلال الأيام الماضية من أسرة الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية لإنجاح الحفل من كافة الجوانب وتقديم كافة التسهيلات لضيوف الأردن.

وشهد الحفل السنوي الذي يشرف عليه الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تكريم مجموعة من الشخصيات الرياضية العربية التي ساهمت في إثراء وتطوير ودعم الرياضة العربية وكذلك شمل التكريم لأبطال ونجوم الرياضة العربية الذين حققوا انجازات على الصعيد الدولي وكذلك تم تكريم عددا من رجال الاعلام العرب الذين تمرسوا في مهنة الاعلام الرياضي وكانت لهم اسهامات كبيرة في هذا القطاع.

كما اعلنت جائزة الثقافة الرياضية العربية لحدث العام والتي تمنح لصانع الحدث الأهم في العام وفازت بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر بعد تنظيمها المتميز لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقدمت جائزة الثقافة الرياضية للجدارة والاستحقاق التي فاز بها أسود الأطلس منتخب المغرب صاحب أفضل إنجاز عربي وأفريقي في بطولات كأس العالم منذ انطلاقته.

وتقدم الشيخ بدر الرواس بالشكر والتقدير للجنة المنظمة للجوائز العربية مثمنا هذا التكريم الذي اعتبره شهادة عربية لمشواره الرياضي لأكثر من ٢٥ عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى