محليات

ندوة حول “طب طوارئ الأطفال”

مسقط – العربي

نظم قسم طوارئ الأطفال بالمستشفى السلطاني مؤخرا ندوة حول “طب طوارئ الأطفال”، بحضور الدكتور سامي بن  سليمان الفارسي مدير عام المستشفى السلطاني وعدد من مسؤولي المستشفى، بمشاركة حوالي 100مشارك من  الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر.

في بداية الندوة ألقت الدكتورة عواطف بيت عامر استشاري طوارئ الأطفال  بالمستشفى السلطاني كلمة الافتتاح قالت فيها: نؤمن بأن أطباء الطوارئ يجب أن يتحلوا بخلفية علمية قائمة على الأدلة للقيام بالممارسات السريرية المختصة والحفاظ على المعارف الحديثة للتخصص وجميع التخصصات الأخرى ذات الصلة.

وأضافت: ما تسعى إليه الندوة اليوم هو التعرف على حالات الطوارئ الشائعة بين الأطفال، بالإضافة إلى ترجمة التدريب القائم على المحاكاه إلى تدريب عملي.

الجدير بالذكر أن الندوة التي استمرت ليوم واحد هدفت إلى تبادل الخبرات في مجال طب طوارئ الأطفال بين مختلف المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة والتعريف بالمجال المتقدم في التعامل مع الصدمات والحوادث.

وقد اشتملت أوراق العمل التي قدمت فيها على عدة محاور تعلقت بتخطيط كهربائية القلب لدى الأطفال ونقل مرضى الحالات الحرجة وتلوث الدم بين الأطفال والطفح الجلدي والحساسية المفرطة عند الأطفال، كما تطرقت أوراق العمل إلى كيفية اتباع منهجية لين، وكيفية التعامل مع حالات التسمم عند الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى