رياضة

نادي البشائر يتأهل لنهائي درع الوزارة لكرة السلة بتفوقه على نادي أهلي سداب

مسقط _العربي

تمكن نادي البشائر من التأهل للمباراة النهائية بعد تفوقه على نادي أهلي سداب بنتيجة ٦١-٥٠ ، وذلك في مباراة نصف النهائي الموهبة للمباراة الختامية من منافسات درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة السلة النسخة ال١٣ لموسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣م ، في المباراة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

المباراة جاءت أفضليتها للبشائر الذي عرف كيف يقود المباراة فبعد التكافؤ في الربع الأول استطاع البشائر التفوق في الربع الثاني ورغم صحوة أهلي سداب في الربع الثالث الذي نجح من خلاله في تقليص الفارق إلا أن البشائر يعود لنشاطه ويتمكن من الفوز في الربع الأخير لينهي المواجهة لصالحه.

بدأ الربع الأول متكافئاً حيث تبادل الفريقان التقدم في هذا الربع، كما كان التعادل حاضراً أيضا قبل أن ينهي البشائر الربع لصالحه بفارق نقطه حيث افتتح الفائز التسجيل عن طريق لاعبه آرون بتسجيل نقطتين من خطأ ، فيما بدأ أهلي سداب التسجيل عن طريق لاعبه أحمد الجهوري، ليتواصل بعدها اللعب سجالاً حيث تمكن البشائر إضافة ١٢ نقطه جاءت عن طريق لاعبيه أحمد الحلحلي ومحمود الصولي وآرون كلاودي، فيما سجل أهلي سداب ١١ نقطة لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة ١٤-١٣.

وفي الربع الثاني تغير الأداء لتصبح أفضلية اللعب لصالح البشائر الذي نجح في التفوق في الهجوم حيث افتتح سعيد السعدي التسجيل بنقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ويواصل الفريق تقدمه بتسديدة ثلاثية لزميله بسام البوسعيدي، كما أضاف نفس اللاعب نقطتين من خطأ، رد عليها أهلي سداب بتسجيل نقطتين عن طريق أحمد الجهوري وتبعتها ثلاثية للاعب عبدالرضا البطاشي، وتستمر المحاولات الهجومية تمكن فيها البشائر من إضافة ٩ نقاط، فيما أضاف أهلي سداب نقطتين فقط، لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة ٣٠-٢٠.

وفي الربع الثالث تغير سيناريو اللعب لتصبح أفضلية اللعب لأهلي سداب، حيث نجح لاعبو أهلي سداب في الضغط على ملعب البشائر وتمكن لاعبوه من تقريب النتيجة بإضافة ١٧ نقطة، فيما أضاف البشائر ١٠ نقاط، لكن الربع الثالث ينتهي لصالح البشائر بنتيجة ٤٠- ٣٧.

وفي الربع الرابع نجح البشائر في إستعادة صحوته الهجومية والدفاعية حيث استطاع هجومه تسجيل ٢١ نقطة، فيما سجل أهلي سداب ١٣ نقطة فقط، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على أهلي سداب بنتيجة ٦١-٥٠.

أدار المباراة الدولي أحمد البلوشي حكماً أول والدولي ثاني الخلاصي حكماً ثانياً وعلي السلماني حكماً ثالثاً وعلى الطاولة مريم الزدجالية وحافظ أولاد أحمد وشريفه الزدجالية والمهندس يونس الزدجالي مراقبا فنياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى