الدول العربية

الصحة العالمية: 420 قتيلا و3700 جريح جراء المواجهات المسلحة في السودان

وكالات – العربي

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الضحايا جراء المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ارتفع إلى 420 قتيلا و3700 جريح.

وأضافت المنظمة ،في بيان، أن الأطباء كثيرا ما يعجزون عن الوصول إلى المدنيين المصابين بسبب انعدام الأمن والهجمات على سيارات الإسعاف والمرافق الصحية.

وأفادت بأن 20 مستشفى خرجت من الخدمة وأن 12 مستشفى آخر يجابه الخطر ذاته بسبب النقص في الإمدادات الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأكدت توزيع إمدادات الطوارئ المنقذة للحياة والوقود على المستشفيات الكبرى، لكن الحالة الأمنية المتقلبة تظل عائقا دون تنفيذ عمليات التوزيع على نطاقٍ أوسع.

إلى ذلك، تحدثت لجان طبية مستقلة عن صعوبة الحصول على عدد كامل ودقيق للضحايا في ظل عدم وصول بعضهم إلى المستشفيات وعدم القدرة على التعامل مع بعضهم جراء القتال.

يذكر أنه رغم اتفاقيات الهدنة التي تمت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلا أنها لم تصمد، بسبب احتدام المعارك، وتبادل الاتهامات بخرق الهدنة، وعدم الالتزام بها، ولا تزال الأوضاع الإنسانية في حالة حرجة، وتحتاج تكثيف جهود عمليات الإنقاذ، وإجلاء عدد كبير من المدنيين العالقين بسبب تواصل القتال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى