الدول العربية

موكب تاريخي مهيب لنقل المومياوات الملكية الفرعونية في وسط القاهرة “فيديو”

متابعة – العربي

انطلق في القاهرة، مساء أمس، موكب نقل المومياوات الملكية الفرعونية،  من موقعهم الحالي في المتحف المصري في ميدان التحرير بقلب القاهرة إلى موقعهم الجديد في المتحف القومي للحضارة في مدينة الفسطاط.

وينقل الموكب التاريخي 22 مومياء لملكوك مصر القديمة، من بينها 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات، تنتمي إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20.

وكان في استقبال الموكب الملكي لدى وصوله المتحف القومي للحضارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكتب السيسي، في حسابه عبر تويتر: ‏”بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ”.

رويترز

وأضاف: ” أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية”.

رويترز

والملوك الثمانية عشر الذين ينقلهم الموكب، هم: “الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، ورمسيس الرابع، ورمسيس الخامس، ورمسيس السادس، ورمسيس التاسع، وتحتمس الثاني، وتحتمس الأول، وتحتمس الثالث، وتحتمس الرابع، وسقنن رع، وأمنحتب الأول، وأمنحتب الثاني، وأمنحتب الثالث، وسبتاح، ومرنبتاح، وسيتي الأول، وسيتي الثاني. والملكات الأربع هن: أحمس نفرتاري، والملكة تي، وميريت آمون، وحتشبسوت.

رويترز
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى