دول الخليج

موريتانيا يشارك العالم لأول مرة عبر إكسبو دبي 2020

دبي – العربي

تشارك موريتانيا العالم في إكسبو دبي 2020 بجناح خاص ‏مستوحاة من الطابع البدوي ومجسمات للجمال وضعت أمام الجناح تعبر عن مكانتها ومميزاتها في تاريخ وتراث الموريتاني، وعلى مساحة 400 متر مربع.

وأشاد عبدالرحمن لعزيز مدير جناح موريتانيا في إكسبو دبي 2020 في تصريح لوكالة أنباء الإمارات وام .. بدور الإمارات المهم والبارز دائما في المحافل العالمية وفي نشر وتبادل الثقافات والمعرفة عبر تنظيم مثل هذه المعارض الدولية التي تساعد على فتح المجال للعديد من الدول من ضمنها موريتانيا على عرض تجاربها وثقافة شعوبها واكتشاف ما تتفرد به من موروث حضاري واقتصادي وبيئي في ‏شتى المجالات‏.

وقال إن مشاركة جناح موريتانيا في إكسبو دبي 2020 يعد فرصة للقاء بلدان أخرى وتبادل وجهات النظر وعرض ثقافتنا وتاريخنا عبر ثلاث مفاهيم هي ” زر موريتانيا ـ استثمر في موريتانيا ـ صنع في موريتانيا”.

‏‏وأضاف إن جناح موريتانيا استقطب العديد من المستثمرين المهتمين والذين تم تعريفهم بأهم المجالات التجارية والاستثمارية في موريتانيا حيث يضم الجناح العديد من القاعات التي صممت من أجل تعريف الزوار بالبيئة والمحميات الوطنية المعنية في مجال المحافظة على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي والعادات والتراث القديم في موريتانيا وتحف ومجسمات من ألواح للتعليم قديما وأهم الصناعات اليدوية التي تصور حياة البادية كذلك يعرض أهم وسائل النقل التي ساهمت في تنقل الإنسان وأبرز الأساليب والحرف مثل صناعة القوارب والمباني الأثرية إضافة إلى التعرف على كيفية الحفاظ على موارد الغذاء التي كان يعيش عليها الشعب الموريتاني قديما كما يضم الجناح ركنا لمحبي الحلي والزخارف والمسكوكات الفضية من الخواتم ومسابيح يمكن ان يقتنيها ‏للذكرى خلال زيارته للجناح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى