دول الخليج

مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل للشهر السابع على التوالي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي يزور الرياض ضمن جولة تشمل أيضا الأردن ودولة الاحتلال.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، في كلمة له خلال الاجتماع: “نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة”.

وطالب البديوي بـ”عقد مؤتمر دولي لتنفيذ حل الدولتين”، الذي تدعمه العديد من الدول بينها الولايات المتحدة باعتباره الخيار الأمثل لحل القضية الفلسطينية.

ولليوم 206 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 488 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و 643 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى