دول العالم

منظمة العفو الدولية المهاجرين في المخيمات الليبية أجبروا على مقايضة الجنس بمياه نظيفة

وكالات – العربي

قالت منظمة العفو الدولية يوم الخميس إن المهاجرين المحتجزين في معسكرات الاعتقال الليبية يتعرضون للعنف الجنسي المروع على أيدي الحراس ، بما في ذلك إجبارهم على مقايضة الجنس بالمياه النظيفة والطعام والوصول إلى الصرف الصحي.

وتشير التقارير إلى تدهور الأوضاع في المخيمات على الرغم من وضعها مؤخرًا تحت سيطرة وزارة الداخلية الليبية.

ونقلت رويترز إن الحراس داخل المخيمات اغتصبوا أو أجبروا النساء على ممارسة الجنس مقابل إطلاقهم أو الماء النظيف.

جاءت النتائج من مقابلات مع 53 لاجئًا ومهاجرًا ، تتراوح أعمارهم بين 14 و 50 عامًا ، من دول مثل نيجيريا والصومال وسوريا ، ومعظمهم كانوا لا يزالون في ليبيا ممن تمكنوا من الفرار من المخيمات أو تمكنوا من الوصول إلى الهواتف.

وقالت بعض النساء الحوامل داخل المعسكرات لمنظمة العفو الدولية إنهن تعرضن للاغتصاب المتكرر من قبل الحراس ، بينما قال الرجال إنهم أجبروا على ارتداء الملابس الداخلية فقط في محاولة لإذلالهم. وصف آخرون ، بينهم صبية ، تعرضهم للمضايقة والضغط والانتهاك.

وتأتي المعاملة اللاإنسانية في أعقاب تقارير متعددة منذ عام 2017 عن الضرب والتعذيب ونقص الصرف الصحي والغذاء.

قالت منظمة العفو الدولية إن حرس السواحل الليبيين الممول من الاتحاد الأوروبي اعترضوا في البحر وأعادوا نحو 15 ألف شخص إلى ليبيا في الأشهر الستة الأولى من هذا العام ، أكثر من عام 2020 بأكمله. وفي حين أن البيانات غير موثوقة ، قالت منظمة العفو إنه تم نقل حوالي 6100 شخص إلى ليبيا. المخيمات بحلول نهاية يونيو.

على الرغم من الهدنة بين الفصائل الليبية المتحاربة منذ أكتوبر كجزء من خطة السلام التي تدعمها الأمم المتحدة في أعقاب سقوط معمر القذافي في 2011 ، لا تزال الجماعات المسلحة تسيطر على الأرض ، مع سيطرة بعضها على معسكرات المهاجرين.

حث بعض المشرعين في الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية ، المفوضية الأوروبية ، على وقف تمويل حرس السواحل ، قائلين إن ليبيا ليست “دولة آمنة” للمهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى