محليات

منح دراسية مقدمة من الحكومة السويسرية

متابعة : يوسف البدواوي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- ممثلة بالمديرية العامة للبعثات- عن توفر عدد من المنح المقدمة من الحكومة السويسرية للطلاب الأجانب، من خلال برنامج (المنح الحكومية السويسرية للتميز الدراسي).

وأوضحت الوزارة عبر موقعها بأن المنح ستكون في مجال البحث والدكتوراه وما بعد الدكتوراه (ولا تشمل درجتي البكالوريوس أو الماجستير) للعام الأكاديمي2021/2020م.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى أن من يجد في نفسه الرغبة في التنافس على تلك المنح تعبئة الاستمارة الخاصة بالتسجيل عن طريق الرابط التالي

www.sbfi.admin.ch/scholarships_eng

وبالإمكان الحصول على مزيد من المعلومات بالتواصل مع السفارة السويسرية عبر البريد الإلكتروني:

[email protected]

علما بأن هذه المنح تنافسية على مستوى الشرق الأوسط، وسيتم اختيار المرشحين عن طريق الجهات المعنية بالحكومة السويسرية، وعند اختيار المرشح سيتم التواصل معه من قبل السفارة السويسرية بالسلطنة.

وأكدت الوزارة أن آخر موعد لإرسال الطلبات هو يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020م، وعلى الراغبين بالتنافس على هذه المنح تقديم الاستمارة الخاصة بالتسجيل والمستندات المطلوبة للسفارة السويسرية بالسلطنة.

وذكرت الوزارة بأنه يجب الرجوع إلى قائمة الجامعات الموصى بالدراسة بها من قبلها للتحقق من أن الجامعة المراد الالتحاق بها من ضمن القائمة المشار إليها وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوزارة:
https://www.mohe.gov.om ،
وعلى المقبولين ضرورة فتح ملف إلكتروني والحصول على موافقة الوزارة على مواصلة الدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى