رياضة

منتخبنا الوطني للكرة الطائرة يتراجع في التصنيف العالمي فمن المسؤول؟

إسحاق الحارثي-العربي

أصدر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة عبر موقعه الإلكتروني تحديثه الأخير في تصنيف جميع منتخبات الكرة الطائرة بدول العالم، وقد حصلت المنتخبات الثمانية الأولى على أعلى معدل نقاط بعد مشاركتها في بطولة دوري الأمم للكرة الطائرة الأخيرة والتي استطاع المنتخب الفرنسي من الفوز بلقب تلك البطولة.

جاء منتخب بولندا في المركز الأول بعد تصدره الترتيب العام بحصوله على ٣٨٥ نقطة ثم جاء خلفه في المركز الثاني منتخب فرنسا ٣٧٣ نقطة وحل منتخب البرازيل في المركز الثالث٣٦٠ نقطة ومنتخب روسيا في المركز الرابع ٣٥٢ نقطة ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الخامس ٣٤٠ نقطة ومنتخب إيطاليا في المركز السادس ٣٣٢ نقطة ومنتخب الأرجنتين في المركز السابع ٢٧٨ ومنتخب اليابان في المركز الثامن ٢٧٣.

وعلى الصعيد العربي حصل منتخب تونس على الترتيب ١٦ عالمياً والأول عربياً بعد حصوله على ١٨٤ نقطة ويليه في المركز الثاني منتخب جمهورية مصر العربية وجاء في الترتيب ٢٠ عالمياً ب ١٧٦ نقطة ومنتخب قطر في المركز الثالث عربياً و٢١ دولياً ب ١٦٢ نقطة ثم منتخب المغرب في الترتيب ٤١ دولياً والرابع عربياً ب ١١٥ نقطة ومنتخب البحرين في الترتيب ٧٢ دولياً والخامس عربياً ب ٧٤ نقطة والسعودية في الترتيب ٨٧ دولياً والسادس عربياً ب ٥٤ نقطة ثم الكويت في الترتيب ٩١ دولياً والسابع عربياً ب ٣٥ نقطة فيما جاء منتخب سلطنة عمان في الترتيب ٩٢ دولياً والثامن عربياً ب ٣٣ نقطة ومنتخب دولة الإمارات العربية المتحدة في الترتيب ١٠٤ دولياً والتاسع عربياً برصيد ٧ نقاط.

يذكر أن منتخب سلطنة عمان للكرة الطائرة سبق وأن حصل على الترتيب ٧٦ بحصوله على ٨٣ نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والذي اصدره في ١١ مايو ٢٠٢٠م بعد مشاركة منتخب الكرة الطائرة في البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال بطهران في سبتمر ٢٠١٩م.

ويأتي التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة ليعكس القوة الرياضية الحقيقية للمنتخبات الوطنية البالغ عددها 222 منتخباً وذلك حسب الجنس في جميع المباريات التي تم لعبها في المسابقات الرسمية المعترف بها. ويعد ذلك نظاماً ديناميكياً يتم فيه حساب كل مباراة فردية أو ضمن أي مجموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى