رياضة

منتخباتنا للطائرة الشاطئية تنافس على البطاقة القارية الآسيوية للصعود لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١

إسحاق الحارثي – العربي

تواصل بعثة منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية للطائرة معسكرها الخارجي بمملكة تايلاند قبل خوض غمار المنافسة على البطاقة القارية الآسيوية للصعود للألعاب العالمية “العاب العمر” اليابان صيف ٢٠٢١م.

حيث وصلت لهذه المرحلة ٨ دول يمثل كل دولة منتخبان وهي منتخبات عمان، قطر / والصين ، استراليا ، ايران، نيوزيلاندا ، إندونيسيا وتايلاند البلد المستضيف.

وقد وزعت المنتخبات الى رقمين ١ و ٢، حسب تصنيف اللاعبين حيث سيمثل اللاعبين الأكثر نقاطاً منتخبات الرقم ١، فيما يمثل المنتخبات الأقل تصنيفاً الرقم ٢.

ويمثل منتخبنا رقم ١ الثنائي نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي فيما يمثل منتخبنا رقم ٢ الثنائي هيثم الشريقي وأحمد الحوسني.

يذكر أن نظام المنافسة في التصفيات النهائية سيتم ترتيب منتخبات الدول المتأهلة لهذه المرحلة حسب التصنيف الدولي من الرقم ١ الى الرقم ٨ وستلعب المنتخبات الأفضل تصنيفاً مع المنتخبات الأقل تصنيف بخروج المغلوب من مباراتين وفي حالة التعادل ستقام بين الفريقين مباراة فاصلة، يحق للمدير الفني للمنتخب في هذه المباراة إختيار لاعبين من الأربعة ويصعد المنتخب الفائز للدور الثاني.

وعن إستعدادات منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية لهذه التصفيات يحدثنا مدرب المنتخب خليفة الجابري قائلاً، المنتخب في جاهزية جيدة بعد الإستعدادات الداخلية من خلال المعسكرات الداخلية في صحار بالإضافة إلى المعسكرات القصيرة التي نفذها المنتخب في دبي وتركيا والمشاركة في الجولة العالمية في صوفيا بلغاريا والتي شملت على تجارب ودية وقد شهد المستوى الفني والمهاري للاعبين تحسن ملحوظ في الجانب التنظيمي والتكتيكي داخل الملعب.

هذا وسوف تعقد اللجنة المنظمة والمشرفة على هذه التصفيات بتاريخ ٢٤ الحالي الإجتماع الفني وتثبيت المنتخبات والتصنيف كما سوف تحدد المنتخبات المتنافسة بالإضافة إلى البروتوكولات المصاحبة للتصفيات والبروتوكول الطبي والذي يعد الأهم حالياً بسبب الجائحة العالمية فايروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى