محليات

مناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية

مسقط – العربي

استقبلت  سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار اليوم الثلاثاء الموافق   18/1/2022م بمكتبها سعادة أمجد القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطنة برفقة عدد من رجال الاعمال الأردنيين والمستثمرين المقيمين في سلطنة عمان. 

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وبحث التعاون الاستثماري والاقتصادي، وكذلك مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك كما تم مناقشة تطوير وتعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية وبحث افاق التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة الهاشمية الأردنية وسلطنة عمان بهدف تعزيز وزيادة التبادل التجاري بين البلدين. 

من جانب اخر تم استعراض التسهيلات والحوافز التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي قد قامت الوزارة بتدشينها مسبقاً كما تم تقديم عروض مرئية عن الحوافز والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) ومدينة خزائن الاقتصادية والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة للمستثمرين. 

وتطرقت سعادة اصيلة الصمصامية خلال اللقاء الى المبادرات والانجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية لدعم المستثمرين وتسهيل اجراءاتهم وجذب رؤوس الأموال الأجنبية للسلطنة، وتشمل تدشين العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي والقطاعات المتنوعة منذ مايو العام الماضي، وايضاً طرح برنامج إقامة مستثمر الذي تم من خلاله منح المستثمر إقامة طويلة لمدة 10 سنوات و 5 سنوات، وقد تم تسليم 75 بطاقة للمستثمرين الأجانب مع حصولهم على مميزات وحوافز مشجعة بشرط الالتزام بالضوابط المطلوبة طيلة فترة الإقامة المحددة. كما تطرقت سعادتها للجهود المبذولة في مبادرة المسار السريع لدعم المشاريع الاستثمارية القائمة ومساندتها لتسريع الإجراءات وتنفيذها على ارض الواقع، بالإضافة الى خدمة التراخيص التلقائية التي يستطيع المستثمر من خلالها الحصول على موافقة فورية لـ 88% من التراخيص للأنشطة التجارية المسجلة وذلك من خلال بوابة استثمر بسهولة. 

كما اشارت سعادة اصيلة الصمصامية الى انه قد تم الانتهاء ايضاً من المرحلة الأولى من تطوير منصة استثمر في عمان والتي تعتبر الوجهة التفاعلية الأولى التي يتم فيها عرض جميع الفرص الاستثمارية للمستثمرين. حيث يتم في هذه المنصة عرض جميع الفرص التي يتم طرحها في جميع القطاعات الاستثمارية ويستطيع المستثمر من خلالها التسجيل واختيار الفرصة المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى