محليات

ملتقى في مجال الإدارة يستعرض الإجادة المؤسسية وتطوير الأداء بمحافظة ظفار

ظفار – العربي

افتتح اليوم ملتقى الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية بمحافظة ظفار بعنوان “الإجادة المؤسسية والاستراتيجيات الحديثة في تطوير الأداء” وذلك بفندق ميلينيوم صلالة.

رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بمجال العلوم الإدارية.

وألقى فيصل بن حمود السيابي الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية كلمة أشار فيها إلى سعي الملتقى نحو تنمية الموارد البشرية من أجل وضع منظومة فاعلة لقياس الأداء الفردي بما في ذلك البُعد الاستراتيجي لمدى فاعلية الأداء المؤسسي وأهمية التغذية الراجعة في منظومة الأداء الوظيفي.

وأضاف أن فعاليات الملتقى تهدف إلى معرفة أداء القياس الفردي والتطبيقات المستخدمة، ومدى تأثير مواءمة الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات مع التحولات التنظيمية وطرح حلول لاستخدام تقييم الأداء المرتبط مع الحوافز غير المادية، إضافة إلى استكشاف التحديات لمعرفة أفضل الممارسات للموارد البشرية كشريك استراتيجي في تعزيز ثقافة المؤسسة.

اشتمل المؤتمر على ثلاثة محاور أساسية، ناقش المحور الأول دور القيادة في تحقيق أداء مؤسسي مميز، والتغيرات التنظيمية، والثقافة المؤسسية بالإضافة إلى العمل المرن وأثره في تحسين الأداء الفردي المؤسسي، فيما استعرض المحور الثاني تجربة الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) في التعافي من مرحلة ما بعد جائحة كوفيد 19، إلى جانب شرح ودراسة مزايا الموظفين بشركة أوكيو.

أما المحور الثالث فتناول مدى فاعلية الأداء المؤسسي بالإضافة إلى أهمية التغذية الراجعة في منظومة الأداء الوظيفي والحوافز غير المادية لإدارة الأداء الفردي

هدف الملتقــى إلى دراسة ومناقشة أهمية منظومة قياس الأداء المـؤسسـي وإدارة التغيير في بعض المؤسسـات الحكومية والخاصة إلى جانب تهيئة ثقافة بيئـة العمـل للمتغيرات العـالـمية من خـلال مناقشة الأبعـاد الفنية وغيـر الفنية لمطابقة أهداف المؤسسات المستقبلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى