الدول العربية

مقتل 4 جنود سوريين شرقي حماة

د ب أ – العربي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 4 جنود سوريين قتلوا إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب شرقي محافظة حماة.

وأضاف المرصد أن اللغم انفجر بسيارة كانت تقل الجنود شرقي قرية التوينان بريف سلمية الشرقي، خلال نشاطات الجيش السوري ضد خلايا تنظيم داعش في البادية السورية.

وطبقاً للمرصد ، “لاتزال مخلفات الحرب تحصد المزيد من الأرواح من مدنيين وعسكريين وسط تقاعس المنظمات والسلطات المحلية عن إزالتها”.

وبدأت القوات المسلحة السورية، عملية واسعة ضد داعش دمرت خلالها مقار ومعدات في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب، وقضت على عشرات بالتعاون مع القوات الروسية.

ونقلت وكالة سانا السورية الرسمية عن بيان وزارة الدفاع الصادر نهاية الشهر الماضي أنه “رداً على الاعتداءات اليومية المتكررة التي تنفذها التنظيمات الإرهابية على المدنيين في المناطق السكنية الآمنة في ريف حماة، نفذت قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الروسية الصديقة ضربات جوية وصاروخية دقيقة ونوعية استهدفت من خلالها المقرات المحصنة للتنظيمات الإرهابية في منطقة جبل الأربعين في ريف إدلب”.

وأضافت “شملت الضربات أسلحة وذخائر وأدوات توجيه وطائرات مسيرة استطلاعية وضاربة ومعدات تنصت وتشويش، وأدت هذه الضربات إلى تدمير المقرات الإرهابية بالكامل، ومقتل وإصابة عشرات الإرهابيين، من بينهم عددد من متزعمي المجموعات الإرهابية”.

وكانت القوات السورية أعلنت يوم 25 يونيو (حزيران) الجاري تنفيذها بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عدة عمليات نوعية أدت إلى تدمير مقار ومستودعات المسلحين ومواقع لإطلاق الطائرات المسيرة في ريف إدلب، بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسير، وقضت على عشرات المسلحين وأصابت آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى